أعراض مرض الكوليرا عند الأطفال

الامارات 7 - مرض الكوليرا هو مرض معوي حاد يسبب إسهالًا حادًا وفقدانًا كبيرًا للسوائل والأملاح، ويمكن أن يكون خطيرًا إذا لم يتم علاجه بسرعة. على الرغم من أن الكوليرا نادرًا ما يصيب الأطفال في البلدان ذات مستوى الرعاية الصحية المتقدمة، إلا أنه يمكن للأطفال المصابين به أن يظهروا أعراضًا مشابهة للبالغين. إليك بعض الأعراض التي يمكن أن تظهر في حالة إصابة الأطفال بمرض الكوليرا:

1. إسهال حاد: يتميز إسهال الكوليرا بكثرة وزيادة سيولة البراز، وقد يكون البراز مائيًا وشفافًا وممزوجًا بالمواد الغذائية غير هضمها.

2. قيء: قد يصاحب الإسهال قيءًا شديدًا.

3. فقدان السوائل والأملاح: نتيجة الإسهال الشديد والقيء المستمر، يمكن أن يحدث فقدان كبير للسوائل والأملاح في الجسم، مما يؤدي إلى الجفاف وانخفاض ضغط الدم وخطورة صحية.

4. ضعف وتعب: يمكن أن يعاني الطفل المصاب بالكوليرا من الضعف والتعب الشديدين نتيجة فقدان السوائل والأملاح.

5. علامات الجفاف: قد تظهر علامات الجفاف مثل الجلد الجاف، والعيون المحدبة، واللسان الجاف، وانخفاض تدفق البول.

يجب على الأطفال الذين يظهرون هذه الأعراض السريعة البحث عن العناية الطبية. علاج الكوليرا يتضمن إعادة تعويض السوائل والأملاح المفقودة عن طريق الوريد أو العناية الفموية باستخدام محلول الريدان الخاص بذلك. كما يمكن أن يوصي الطبيب بمضادات حيوية لعلاج العدوى. تحتاج الحالات الخطيرة إلى دخول المستشفى لتلقي العناية الطبية اللازمة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا