ما سبب تقيؤ الأطفال؟

الامارات 7 - تقيؤ الأطفال هو شيء شائع ويمكن أن يحدث لعدة أسباب مختلفة. إليك بعض الأسباب الشائعة لتقيؤ الأطفال:

1. الارتجاع الحمضي: يمكن أن يكون الارتجاع الحمضي سببًا شائعًا لتقيؤ الرضع. يحدث عندما يتسرب محتوى المعدة إلى المريء بشكل غير طبيعي.

2. الإفراط في التغذية: إذا تم إطعام الرضيع بكميات زائدة من اللبن أو الطعام، فإنه يمكن أن يقيء للتخفيف من الضغط على المعدة.

3. الحساسية الغذائية: الحساسية الغذائية للمكونات الغذائية مثل اللاكتوز أو الجلوتين يمكن أن تتسبب في تقيؤ الأطفال.

4. التهابات المعدة والأمعاء: التهاب المعدة والأمعاء أو العدوى بالفيروسات أو البكتيريا يمكن أن تسبب تقيؤًا.

5. الانسداد في الأمعاء: إذا كان هناك انسداد في الأمعاء، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقيؤ الطعام والسوائل.

6. العدوى: بعض العدوى الفيروسية أو البكتيرية يمكن أن تسبب تقيؤًا عند الأطفال.

7. التهابات الأذن: التهابات الأذن الوسطى يمكن أن تسبب تقيؤًا لدى الأطفال.

8. الصداع: في بعض الحالات، يمكن أن يكون تقيؤ الأطفال نتيجة للصداع أو الدوار.

9. التوتر والقلق: قد يؤدي التوتر والقلق لدى الأطفال إلى تقيؤ الطعام.

إذا كان التقيؤ مستمرًا أو مصحوبًا بأعراض أخرى مثل الإسهال الشديد أو الحمى أو الفقدان الوزن، فيجب مراجعة طبيب الأطفال لتقديم التقييم والعلاج اللازم. تحديد سبب التقيؤ يعتمد على الأعراض وتاريخ الطفل الطبي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا