تطعيمات الأطفال حديثي الولادة

الامارات 7 - تطعيمات الأطفال حديثي الولادة تعتبر أمرًا مهمًا لحماية الأطفال من الأمراض المعدية والخطيرة. إليك أمثلة على تلك التطعيمات والأمراض التي يتم حماية الأطفال منها:

1. لقاح التهاب الكبد الفيروسي ب (Hepatitis B Vaccine): يُعطى هذا اللقاح للرضع حديثي الولادة لحمايتهم من التهاب الكبد الفيروسي ب، والذي يمكن أن يكون خطيرًا ومزمنًا.

2. لقاح الفيروس العجلي (Rotavirus Vaccine): يُعطى هذا اللقاح للحماية من الإسهال الشديد والتقيؤ الناجم عن فيروس العجلي، والذي يمكن أن يكون خطيرًا للأطفال الصغار.

3. لقاح الثلاثي البكتيري (DTP Vaccine): يحمي هذا اللقاح الأطفال من الخُناق (Diphtheria)، والسعال الديكي (Pertussis)، والكزاز (Tetanus).

4. لقاح المكورة الرئوية (Pneumococcal Vaccine): يُعطى للوقاية من العدوى بالمكورة الرئوية، والتي تمكن أيضًا من حماية من الالتهابات الرئوية والتهابات الأذن.

5. لقاح المستدمية النزلية النوع ب (Hib Vaccine): يحمي هذا اللقاح من الإصابة بالتهاب السحايا النزلي النوع ب، والذي يمكن أن يسبب التهاب السحايا.

6. لقاح شلل الأطفال (Polio Vaccine): يُعطى للحماية من شلل الأطفال الناجم عن فيروس الشلل الأطفال.

7. لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية (MMR Vaccine): يحمي من الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية.

8. لقاح الإنفلونزا (Influenza Vaccine): يُعطى بشكل سنوي للحماية من الإنفلونزا الموسمية.

9. لقاح جدري الماء (Varicella Vaccine): يُعطى للحماية من جدري الماء.

تطعيمات الأطفال حديثي الولادة تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الأطفال ومنع انتشار الأمراض المعدية. يجب على أولياء الأمور متابعة الجدول الزمني لتلقي التطعيمات والتحدث مع طبيب الأطفال لضمان تلقي الأطفال لجميع التطعيمات الضرورية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا