بروز الأسنان لدى الأطفال

الامارات 7 - بروز الأسنان هو عملية طبيعية تحدث لدى الأطفال عندما تبدأ أسنانهم اللبنية (الأسنان الأولى) في الظهور في فمهم إليك معلومات حول بروز الأسنان لدى الأطفال:

1. الجدول الزمني: يختلف جدول ظهور الأسنان بين الأطفال، لكن هناك تقديرات تقليدية للأسنان اللبنية والدائمة. عادة ما تبدأ الأسنان اللبنية في الظهور حول عمر 6-10 أشهر، وتظهر بالتدريج على مر الشهور القادمة. الأسنان الدائمة تبدأ في الظهور عادة بعد سن الثانية وتستمر حتى سن البلوغ.

2. التسلسل العام: الأسنان اللبنية عادة ما تظهر بالتسلسل العام، حيث تبدأ بالأسنان السفلية الأمامية (الأسنان الأمامية السفلية) ثم تتبعها الأسنان اللبنية الأخرى بمرور الوقت.

3. الأعراض: قد يلاحظ الوالدين أن الأطفال يظهرون بعض الأعراض عند بروز الأسنان اللبنية، مثل الحكة والنزيف اللثوي وزيادة اللعاب. يمكن أن تكون هذه الأعراض مزعجة للأطفال وتؤثر على سلوكهم ونومهم.

4. العناية بالأسنان: من المهم البدء في العناية بأسنان الطفل منذ بروز الأسنان الأولى. يمكن استخدام فرشاة أسنان ناعمة وصغيرة ومعجون أسنان خاص للأطفال لتنظيف الأسنان بعد كل وجبة. يجب أن يشرف الوالدين على عملية تنظيف الأسنان وتوجيه الأطفال حتى يتعلموا كيفية القيام بذلك بأنفسهم.

5. الزيارات الدورية لطبيب الأسنان: ينبغي أن يتم تحديد مواعيد زيارات دورية لطبيب الأسنان للأطفال لمتابعة صحة أسنانهم والاستفسار عن أي استفسارات أو مشكلات تتعلق بالأسنان.

6. التوعية بالتغذية: التغذية الصحية تلعب دورًا مهمًا في تطوير الأسنان واللثة السليمة. تجنب تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر والعناية بتناول الأطعمة الصحية يمكن أن يساهم في الحفاظ على صحة الأسنان.

إذا كنت قلقًا بشأن بروز الأسنان لدى طفلك أو كان هناك أي مشكلات أو تغييرات غير طبيعية، فمن المهم استشارة طبيب الأسنان لتقديم النصائح والعناية اللازمة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا