داء القلب الروماتزمي عند الاطفال

الامارات 7 - داء القلب الروماتيزمي عبارة عن مرض يصيب القلب والأوعية الدموية وينشأ نتيجة التهاب الأنسجة الرماتية بسبب تفاعل مناعي غير ملائم مع فيروسات تسبب العدوى بمجموعة محددة من البكتيريا البيتا هيموليتيك ستريبتوكوكوس (Streptococcus pyogenes)، والتي تسبب التهاب الحلق والتهاب البلعوم وأمراضاً أخرى.

تشمل أعراض داء القلب الروماتيزمي عند الأطفال ما يلي:

1. ألم في المفاصل: الألم في المفاصل هو أحد الأعراض الشائعة لداء القلب الروماتيزمي. يمكن أن يصاحب هذا الألم التورم والاحمرار في المفاصل.

2. آلام في القلب: يمكن أن تسبب الالتهابات التي تحدث نتيجة داء القلب الروماتيزمي آلامًا في منطقة القلب.

3. تورم وألم في الجلد: يمكن أن يؤدي داء القلب الروماتيزمي إلى ظهور علامات جلدية مثل العقد الجلدية والتورم والألم.

4. تغيرات في الحركة: قد تظهر تغيرات في حركة القلب والأوعية الدموية، مما يمكن أن يؤدي إلى تشوهات في القلب.

5. ضيق التنفس: الأطفال المصابين بداء القلب الروماتيزمي قد يعانون من ضيق التنفس نتيجة لتأثير المرض على وظيفة القلب.

داء القلب الروماتيزمي يمكن أن يكون خطيرًا إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح. العلاج يشمل عادة استخدام مضادات الروماتيزم والعلاج الوقائي بالمضادات الحيوية لمنع تكرار العدوى بالبكتيريا البيتا هيموليتيك ستريبتوكوكوس. يجب على الأطفال الذين تم تشخيصهم بداء القلب الروماتيزمي أن يتلقوا العناية الطبية المنتظمة والمتابعة الدورية مع طبيب قلب الأطفال لمراقبة وضعهم الصحي وتقديم العلاج اللازم إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا