شلل الأطفال

الامارات 7 - شلل الأطفال هو مرض فيروسي يسببه فيروس شلل الأطفال (بوليو فيروس). يصيب هذا الفيروس الجهاز العصبي المركزي ويمكن أن يتسبب في مشكلة خطيرة في العضلات والحركة. إليك معلومات أساسية عن شلل الأطفال:

أعراض شلل الأطفال:
1. غالبًا ما تكون العدوى بشلل الأطفال عارضة، حيث لا تظهر أي أعراض عند معظم الأشخاص المصابين بالفيروس.
2. في الحالات النادرة، يمكن أن تظهر أعراض مشابهة لأعراض الأنفلونزا مثل الحمى وألم العضلات والصداع.
3. في حالة تطور المرض، يمكن أن يتسبب في شلل في العضلات وضعف حركة الجسم، ويمكن أن يؤدي إلى تشوهات دائمة في بعض الحالات.

انتقال الفيروس:
- ينتقل فيروس شلل الأطفال عادة عن طريق الاتصال المباشر مع الأفراد المصابين أو من خلال استهلاك المياه أو الطعام الملوث بالفيروس.
- يمكن أن ينتقل الفيروس من شخص مصاب حتى بعد اختفاء الأعراض.

الوقاية والعلاج:
- التطعيم هو أفضل وسيلة للوقاية من شلل الأطفال. اللقاح يعطى عادة للأطفال في عمر الشهر وفي عمر 2 و4 و6 شهور، مع جرعة معززة في سن العامين.
- ليس هناك علاج مباشر لشلل الأطفال بمجرد الإصابة به، ولكن العلاج يتضمن العلاج الداعم لتخفيف الأعراض والمساعدة في تحسين جودة حياة المصابين.

يهدف برامج التطعيم الواسعة النطاق إلى القضاء على شلل الأطفال، ولذلك فإن شلل الأطفال قد انخفضت معدلات انتشاره بشكل كبير في جميع أنحاء العالم. تحتاج الأهل والمجتمعات إلى الالتزام بتطعيم الأطفال والمشاركة في حملات التطعيم للحفاظ على صحة الأطفال ومنع انتشار هذا المرض.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا