أمراض القلب عند الأطفال

الامارات 7 - أمراض القلب عند الأطفال هي حالات نادرة ولكنها قد تحدث وتتطلب رعاية طبية خاصة. بينما يمكن أن تشمل أمراض القلب عند الأطفال مجموعة متنوعة من الحالات، إليك بعض الأمثلة الشائعة:

1. تشوهات القلب الخلقية: هذه هي الأمراض التي تكون موجودة منذ ولادة الطفل وتشمل تشوهات في تركيب ووظيفة القلب مثل فتحات قلبية غير طبيعية، وصمامات قلبية غير سليمة، وأوعية دموية غير طبيعية. بعض هذه التشوهات تكون خفيفة وتحتاج إلى متابعة طبية دورية، في حين أن الحالات الأخرى تحتاج إلى جراحة تصحيحية.

2. الضمور القلبي: يمكن أن يكون لدى بعض الأطفال ضمورًا في العضلة القلبية الذي يمكن أن يؤدي إلى ضعف في وظيفة القلب. قد يكون هذا الضمور ناجمًا عن عدوى أو التهاب أو أسباب أخرى.

3. التهاب السُحايا القلبية: يمكن أن يحدث التهاب في السُحايا القلبية الرقيقة التي تغلف القلب. هذا الالتهاب يمكن أن يكون ناتجًا عن عدوى أو التهاب روماتيزمي.

4. ارتفاع ضغط الشريان الرئوي: يشمل هذا الحالة ضغط دم مرتفع في الأوعية الدموية التي تنقل الدم من القلب إلى الرئتين يمكن أن يكون هذا الارتفاع ناتجًا عن تشوهات قلبية أو أمراض أخرى.

5. اضطرابات ضربات القلب: بعض الأطفال يمكن أن يعانوا من اضطرابات في نمط ضربات القلب مثل تسارع القلب أو تباطؤ القلب.

يجب على الآباء والأمهات الانتباه إلى أي أعراض غير طبيعية في صحة قلوب أطفالهم والتحدث مع طبيب الأطفال إذا كان هناك أي قلق. قد يتطلب علاج أمراض القلب لدى الأطفال تقديم رعاية متخصصة من قبل أطباء قلب الأطفال وفريق طبي متخصص.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا