تطعيم الأربعة شهور

الامارات 7 - تطعيمات الأربعة شهور هي جزء من جدول التطعيم الذي يتم تنفيذه لحماية الأطفال من مجموعة متنوعة من الأمراض المعدية. عادةً ما يتم إعطاء عدة تطعيمات في سن الأربعة شهور، وتشمل غالبًا التطعيمات التالية:

1. التطعيم ضد شلل الأطفال (IPV): يُعطى هذا التطعيم لحماية الطفل من فيروس شلل الأطفال. يتم إعطاؤه عن طريق حقنة.

2. التطعيم ضد النكاف (DTaP): يحمي هذا التطعيم الأطفال من الديفتيريا والكزاز والسعال الديكي. يعطى أيضًا عن طريق حقنة.

3. التطعيم ضد الالتهاب الرئوي النيوناتوكوكي (PCV): يحمي هذا التطعيم الأطفال من الالتهاب الرئوي الذي يمكن أن يسببه بكتيريا النيوناتوكوكي. يعطى عادةً عن طريق حقنة.

4. التطعيم ضد الروتا فيروس (Rotavirus): يحمي هذا التطعيم الأطفال من الإسهال الشديد والقيء الناجم عن الروتا فيروس. عادةً ما يعطى عن طريق تناول السوائل.

5. التطعيم ضد النكاف (Hib): يحمي من النكاف الذي يمكن أن يتسبب في العدوى بالمخ والحنجرة والجلد. يعطى عن طريق حقنة.

تتغير تفاصيل جدول التطعيم قليلاً من بلد لآخر ويمكن أن تكون هناك تطعيمات إضافية تعتمد على البرامج الوطنية للتطعيم. من المهم التحدث مع طبيب الأطفال لتحديد الجدول الصحيح لتطعيم طفلك وضمان حصوله على التطعيمات الضرورية في الوقت المناسب. التطعيمات تلعب دورًا مهمًا في حماية صحة الأطفال ومنع انتشار الأمراض المعدية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا