التهاب المجاري البولية عند الأطفال

الامارات 7 - التهاب مجاري البول عند الأطفال هو حالة شائعة تحدث عندما يكون هناك عدوى في الجهاز البولي، ويمكن أن يكون هذا التهابًا في المثانة (التهاب المثانة) أو في الحالب (التهاب الحالب) أو في أنابيب البول (التهاب الأنابيب) أو حتى في الكلى (التهاب الكلى). إليك بعض المعلومات حول التهاب مجاري البول عند الأطفال:

أسباب التهاب مجاري البول عند الأطفال:
1. العدوى البكتيرية: البكتيريا هي السبب الأكثر شيوعًا للتهاب مجاري البول عند الأطفال. تشمل البكتيريا التي تمكن أن تسبب هذا التهاب مجاري البول البكتيري Streptococcus و Escherichia coli (E. coli) وغيرها.

2. التهابات الفيروسات: في بعض الحالات، قد تسبب الفيروسات مثل فيروسات الزكام والإنفلونزا التهاب مجاري البول.

3. عوامل أخرى: قد تكون هناك أسباب أخرى للتهاب مجاري البول عند الأطفال مثل الحساسية أو الاعتلال الشبكي أو التشوهات التنكسية.

أعراض التهاب مجاري البول عند الأطفال:
1. آلام في البطن أو الحوض.
2. حرقة أو ألم أثناء التبول.
3. تبول متكرر أو شعور بالحاجة الملحة للتبول.
4. تغيير في لون البول (قد يكون داكنًا أو يحتوي على دم).
5. الحمى.
6. القيء أو الإسهال (في بعض الحالات).

عند اشتباهك في أن طفلك قد أصيب بالتهاب مجاري البول، يجب عليك استشارة طبيب الأطفال. سيتطلب التشخيص تحليل عينة من البول لتحديد وجود العدوى ونوعها. سيتم وصف العلاج على أساس السبب والشدة وقد يتضمن العلاج استخدام مضادات حيوية في حالة التهاب بكتيري. من المهم العلاج السريع ومتابعة الحالة بعناية لتجنب مضاعفات أخرى.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا