التهاب الرئة عند الأطفال

الامارات 7 - التهاب الرئة عند الأطفال هو حالة تصيب أنسجة الرئتين وتتضمن التهابًا للأكياس الهوائية في الرئة (الحويصلات الهوائية). يُعد التهاب الرئة شائعًا بين الأطفال ويمكن أن يكون سببه عدة عوامل مثل العدوى الفيروسية أو البكتيرية أو الأمراض الأخرى. إليك بعض المعلومات حول التهاب الرئة عند الأطفال:

1. أسباب التهاب الرئة عند الأطفال:
- العدوى الفيروسية: فيروسات مثل فيروس الإنفلونزا وفيروسات البرد الشائعة يمكن أن تسبب التهاب الرئة.
- العدوى البكتيرية: بكتيريا مثل العقدية الزنجارية والمكورات الرئوية يمكن أن تكون سببًا للتهاب الرئة البكتيري.
- الأمراض الفيروسية مثل الساركويدوز والتهاب الكبد C والتهاب الكبد B يمكن أن تسبب التهاب الرئة.
- العوامل البيئية: التعرض للتدخين السلبي أو التلوث البيئي يمكن أن يزيد من خطر التهاب الرئة.

2. أعراض التهاب الرئة عند الأطفال:
- سعال شديد.
- ضيق التنفس.
- تسارع في معدل ضربات القلب.
- ارتفاع في درجة حرارة الجسم (حمى).
- تشنجات عضلية.
- آلام في الصدر.
- إفرازات رغوية من الفم.

3. علاج التهاب الرئة عند الأطفال:
- في حالة العدوى الفيروسية، يتم عادة علاج التهاب الرئة بواسطة الراحة وشرب السوائل وأحيانًا الأدوية المسكنة للألم ومضادات السعال.
- في حالة التهاب الرئة البكتيري، قد يحتاج الطفل إلى استخدام مضادات حيوية.
- الحالات الشديدة أو التي تصاحبها صعوبة في التنفس قد تحتاج إلى العلاج في المستشفى وإمكانية استخدام الأكسجين.

من المهم استشارة طبيب الأطفال في حالة اشتباه في إصابة طفلك بالتهاب الرئة. التشخيص السريع والعلاج الفعال يمكن أن يكونان حاسمين للتعافي الكامل من هذه الحالة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا