كيفية التخلص من الغازات للأطفال حديثي الولادة

الامارات 7 - تكون مشكلة الغازات شائعة لدى الأطفال حديثي الولادة، ويمكن التخفيف من هذه المشكلة باتباع بعض الإجراءات البسيطة. إليك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها للمساعدة في تخفيف الغازات لدى الأطفال حديثي الولادة:

1. تغذية الطفل بشكل صحيح: تأكد من أن الطفل يُرضع بشكل صحيح سواء كان بالرضاعة الطبيعية أو الزجاجة. تأكد من أنه يتناول كمية كافية من الحليب وأنه يمتص الهواء بشكل صحيح أثناء الرضاعة. قد تحتاج إلى توجيه الطفل بشكل صحيح على الثدي أو الزجاجة والمراعاة في عدم دخول الهواء أثناء التغذية.

2. تناول الوجبات ببطء: إذا كنت تقوم بتغذية الطفل بزجاجة، فحاول تغذيته ببطء وعدم تسريع عملية الرضاعة. هذا يمكن أن يساعد في تقليل ابتلاع الهواء.

3. تغيير وضع الطفل: بعد الرضاعة أو الأكل، قدم الطفل في وضعية عمودية وارفع رأسه بقليل. هذا يمكن أن يساعد في تقليل تجمع الهواء في المعدة.

4. مساج البطن: قد يكون مساج البطن بلطف مفيدًا لتخفيف الغازات لدى الرضع. اضغط برفق على بطن الطفل في اتجاه عقارب الساعة باستخدام أصابعك.

5. تدليك الظهر: قد تساعد تدليك ظهر الطفل بلطف أيضًا على تخفيف الغازات.

6. استخدام الحرارة: وضع منشفة دافئة على بطن الطفل بعد الرضاعة أو تقديم حمام دافئ يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر والغازات.

إذا استمرت مشكلة الغازات لفترة طويلة أو تصاحبت مع أعراض أخرى مثل الاستفراغ المتكرر أو الاستسقاء، فيجب عليك استشارة طبيب الأطفال. قد يكون هناك مشكلة صحية أخرى يجب تقديم العلاج لها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا