متى يبدأ نمو الأسنان عند الأطفال؟

الامارات 7 - نمو الأسنان عند الأطفال يبدأ عادة في الشهور الأولى من العمر ويستمر حتى سنوات الطفولة المبكرة. إليك جدولًا تقريبيًا لمتى تظهر الأسنان اللبنية والأسنان الدائمة:

1. الأسنان اللبنية:
- الأسنان الأولى: الأسنان الأولى التي تظهر عادة هي الأسنان السفلية الأمامية (الأسنان القاطعة السفلية) وتظهر حوالي عمر 6-10 شهور.
- الأسنان الثانية: تليها الأسنان العلوية الأمامية (الأسنان القاطعة العلوية) حوالي عمر 8-12 شهر.
- الأسنان الجانبية الأولى: تبدأ الأسنان الجانبية الأولى (الأسنان الجانبية السفلية) عادة بالظهور حوالي عمر 9-13 شهر.
- الأسنان الجانبية الثانية: وتليها الأسنان الجانبية الثانية (الأسنان الجانبية العلوية) حوالي عمر 13-19 شهر.
- الأسنان الخلفية: تظهر الأسنان الخلفية اللبنية (الأضراس اللبنية) في الشهور الأولى من العام الثاني للطفل.

2. الأسنان الدائمة:
- يبدأ نمو الأسنان الدائمة عادة عندما يصل الطفل إلى سن الست سنوات.
- الأسنان الدائمة تظهر تدريجياً خلف الأسنان اللبنية، وأول أسنان دائمة تظهر هي الأسنان الأولى في الفك السفلي والفك العلوي.

من المهم مراقبة نمو الأسنان عند الأطفال والتحقق من الصحة العامة للأسنان. يجب تعليم الأطفال عادات العناية بالفم الجيدة منذ صغرهم، مثل الفرشاة اليومية وتقليل تناول السكريات. كما يجب توجيه الأسئلة والاهتمامات إلى طبيب الأسنان لضمان العناية اللازمة بصحة الفم والأسنان في مختلف مراحل النمو.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا