سفير الدولة يشيد بإقامة مونديال الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات " افهار" بالمغرب

الامارات 7 - أشاد سعادة العصري سعيد الظاهري سفير الدولة لدى الرباط بإقامة الجولة السادسة من بطولة العالم لمونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات " افهار " لمسافة 2000 متر المخصصة للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق بالمغرب .

واضاف سعادته إلى أن هذه الجولة - التي تنطلق غدا الجمعة بميدان الدار البيضاء "أنفا" تحت مظلة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية - تأتي لتؤكد مجددا على متانة وقوة العلاقات بين دولة الإمارات والمملكة المغربية الشقيقة في كافة المجالات ومن بينها المجال الرياضي .

وأشار إلى أن انعقاد هذه الفعاليات الرياضية الإماراتية ـ المغربية تزامنا مع اليوم الدولي للخيول العربية للجائزة الكبرى لجلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية يعد دليلا ملموسا على روح التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين ويعكس الاهتمام المشترك بالخيول العربية الأصيلة.

ونوه سعادة العصري سعيد الظاهري إلى أن هذا المهرجان العالمي للخيول العربية يأتي في إطار توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لتطوير هذه الرياضة داخل الدولة وخارجها عبر أنحاء العالم خصوصا في المملكة المغربية التي تحظى باهتمام القيادة العليا بالدولة من أجل الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي وجعله نموذجيا على صعيد العالم العربي .

وثمن سفير الدولة الجهود التي تقوم بها الجهات الم نظمة لتحقيق النجاح الدائم لهذه الفعاليات الرياضية وجعلها في مستوى تطلعات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة .. معربا عن تطلعه أن ت شكل هذه الفعاليات الرياضية عنوانا للأخوة والصداقة التي تربط بين البلدين الشقيقين وتؤكد الحرص المشترك للم ضي قدما بهذه العلاقات نحو التميز والتألق الدائم.

- مل -


وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا