عبدالله بن زايد:التدخل البري لن يتم الا بضوء اخضر يمني .. وايران تتبع فكرة تصدير الثورة

الامارات 7 - قال وزير خارجية الامارات الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان ان اية عملية برية تقودها السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن يجب ان تحصل على "الضوء الاخضر" من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وردا على سؤال حول ما اذا كان التحالف الذي تقوده السعودية وتشارك فيه الامارات سيرسل قوات برية الى اليمن، قال الوزير "لا يمكن ان نضع اي حدود لخياراتنا". واضاف في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره اليمني رياض ياسين "لن نأتي بأي عمل دون أن يكون هناك ضوء اخضر منهم"، مشيرا الى وجود تنسيق مستمر مع الحكومة اليمنية المعترف بها.

وبدأ التحالف شن غارات جوية على المتمردين الحوثيين وحلفائهم في 26 اذار/مارس.

وانتقل هادي من اليمن الى السعودية بعد ان اقترب الحوثيون من مدينة عدن جنوب البلاد.

وقال الشيخ عبدالله "إذا كان هدفنا حماية الشرعية وحماية اليمن لا يمكن أن نضع أي عراقيل" على تحركاتنا.

الا انه اكد "نريد حلا سياسيا هذا هدفنا. اذا كنا نستطيع الوصول اليه اليوم أهلا وسهلا لكن للاسف الجماعة الحوثية ترفض الخضوع لما تعهدت به بنفسها".

وانتقد الوزير سياسيات ايران التي تتهمها دول الخليج بالتدخل في العراق وسوريا ولبنان واليمن.

واضاف "هذا ليس موضوعا طائفيا".

وقال "الاخوة في ايران يؤمنون بفكرة تصدير الثورة (1979). هذا جزء من دستورهم ونظامهم"، داعيا طهران الى ان "تتعامل مع المنطقة كشركاء".وكالات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا