تشنجات الأطفال الرضع

الامارات 7 - تشنجات الأطفال الرضع هي تقلصات عضلية غير طبيعية تحدث لدى الأطفال الصغار، وعادةً ما تكون مؤقتة ولا تشكل خطرًا على حياة الطفل. تعتبر تشنجات الأطفال الرضع شائعة وتحدث عادة خلال الشهور الأولى من الحياة. هناك نوعان رئيسيان من تشنجات الأطفال الرضع:

1. تشنجات العضلات المتعاملة معها (نوع العضلات المتعاملة معها):
- هذا النوع من التشنجات يؤثر على عضلات الذراعين والساقين والوجه.
- قد تظهر هذه التشنجات عند الأطفال عندما يكونون مستيقظين ويكونون متنبهين.
- عادةً ما تكون تلك التشنجات غير مؤلمة وتتلاشى بسرعة.

2. نوع خمولي (نوع العضلات الملامسة):
- هذا النوع من التشنجات يؤثر على العضلات التي تلامس العظام مثل العضلات التي تساعد في الرقبة والظهر.
- تشنجات النوع الخمولي تحدث عادة عند الأطفال عندما يكونون نائمين.
- قد تبدو هذه التشنجات مخيفة للوالدين، لكنها عادةً ما تكون غير ضارة.

يعتقد أن تشنجات الأطفال الرضع تنتج نتيجة لنضج الجهاز العصبي لدى الطفل، وهي جزء طبيعي من تطور الجسم. غالبًا ما تبدأ هذه التشنجات في الشهور الأولى من الحياة وتستمر لبضعة أشهر ثم تختفي تدريجيًا. إذا كنت تشعر بالقلق بشأن تشنجات طفلك أو إذا كانت تشنجاته تستمر لفترة طويلة أو تصبح شديدة، فيجب عليك استشارة طبيب الأطفال الخاص به لتقديم التقييم والتوجيه اللازم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا