التهاب السحايا عند الرضع

الامارات 7 - التهاب السحايا عند الرضع هو حالة طبية نادرة وخطيرة تحدث عندما يتعرض السحايا الدماغية والشوكية للالتهاب. السحايا هي الأغشية الرقيقة التي تغطي الدماغ والنخاع الشوكي، وتحميهما من الإصابة وتوفر الغذاء والحماية. هناك أنواع مختلفة من التهاب السحايا، والتي تشمل التهاب السحايا الفيروسي والبكتيري والفطري.

أسباب التهاب السحايا عند الرضع قد تشمل:

1. التهاب السحايا البكتيري: يمكن أن يكون التهاب السحايا البكتيري نتيجة للعدوى ببكتيريا معينة مثل مكورات الزمني (Streptococcus pneumoniae) ونيسيريا مينينجيتيديس (Neisseria meningitidis) وهيموفيلوس إنفلونزا (Haemophilus influenzae)، والتي يمكن أن تنتقل من شخص إلى آخر.

2. التهاب السحايا الفيروسي: يمكن أن يكون التهاب السحايا الفيروسي نتيجة للعدوى بفيروسات مثل فيروسات الأنفلونزا والهربس والأمراض المناعية النقلية مثل الإيدز.

3. التهاب السحايا الفطري: هذا نادرًا ويحدث عادة عند الأطفال الذين يعانون من نظام مناعة ضعيف.

أعراض التهاب السحايا عند الرضع قد تشمل:

- حمى عالية.
- صداع شديد.
- تقيؤ واستفراغ.
- عدم الراحة والاستسلام للضوء الساطع.
- عدم القدرة على ثني العنق إلى الأمام بسهولة.
- عدم القدرة على تمديد الساقين بالكامل.
- تشنجات أو تقلصات في الجسم.
- تغيرات في الوعي والسلوك.

إذا كان لديك شكوك بشأن التهاب السحايا عند رضيعك، يجب عليك الاتصال بالطبيب فورًا. هذه حالة طبية عاجلة تتطلب تقديم الرعاية الطبية الفورية والعلاج المناسب. قد يتضمن العلاج استخدام المضادات الحيوية إذا كان التهاب السحايا ناتجًا عن عدوى بكتيرية، والعناية بالأعراض الأخرى ودعم الجسم في مكافحة الالتهاب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا