فقر الدم عند الأطفال

الامارات 7 - فقر الدم عند الأطفال هو حالة تحدث عندما يكون مستوى الهيموغلوبين في دم الطفل أقل من الحد الطبيعي. الهيموغلوبين هو البروتين الذي يحمل الأكسجين في خلايا الدم الحمراء. يمكن أن يكون هناك أسباب متعددة لفقر الدم عند الأطفال، وتشمل:

1. نقص الحديد: هذا هو السبب الأكثر شيوعًا لفقر الدم عند الأطفال. يمكن أن يكون نقص الحديد نتيجة نقص في تناول الحديد من الطعام أو امتصاص غير كافي للحديد من الجهاز الهضمي. يؤدي نقص الحديد إلى تقليل إنتاج الهيموغلوبين.

2. نقص فيتامين ب12 أو حمض الفوليك: يمكن أن يكون نقص فيتامين ب12 أو حمض الفوليك عاملًا مساهمًا في فقر الدم عند الأطفال.

3. الأمراض الوراثية: بعض الاضطرابات الوراثية تمنع الجسم من إنتاج الهيموغلوبين بشكل صحيح.

4. فقر الدم الالتهابي: يمكن أن يكون الالتهابات المزمنة أو الأمراض الالتهابية مثل الروماتويد أو الالتهاب الكبدي عوامل تساهم في فقر الدم.

5. فقر الدم الناتج عن الأمراض: بعض الأمراض مثل الأنيميا المنجلية أو اللوكيميا يمكن أن تتسبب في فقر الدم.

عندما يشتبه في وجود فقر دم عند الطفل، يتعين على الطبيب إجراء الفحوصات اللازمة لتحديد السبب الدقيق وتحديد العلاج الأنسب. العلاج يعتمد على سبب فقر الدم وقد يشمل تناول مكملات غذائية مثل حبوب الحديد أو فيتامين ب12 أو حمض الفوليك، وفي بعض الحالات الأخرى يمكن أن يكون العلاج الأكثر تقدمًا ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا