سبب نقص الصفائح الدموية عند الأطفال

الامارات 7 - نقص الصفائح الدموية عند الأطفال يمكن أن يكون نتيجة لعدة عوامل وأسباب مختلفة، ويجب تقديم تقييم طبي لتحديد السبب الدقيق واتخاذ العلاج المناسب. إليك بعض الأسباب الشائعة لنقص الصفائح الدموية عند الأطفال:

1. الأمراض الوراثية: بعض الأمراض الوراثية مثل انخفاض عدد الصفائح الدموية وانخفاض وظيفتها يمكن أن تكون سببًا لنقص الصفائح عند الأطفال.

2. الإصابة أو النزيف: في بعض الحالات، يمكن أن يكون النقص في الصفائح الدموية ناتجًا عن الإصابات أو النزيف الدموي.

3. اضطرابات نقل الدم: بعض الأطفال قد يعانون من اضطرابات في نقل الدم تؤثر على إنتاج الصفائح الدموية.

4. الأمراض النقية العدوائية: بعض الأمراض النقية العدوائية تؤثر على إنتاج الصفائح الدموية مثل زيكا والدينغي والملاريا.

5. الأدوية: بعض الأدوية يمكن أن تسبب نقص الصفائح الدموية كآثار جانبية، ومنها بعض أدوية السرطان وبعض الأدوية المضادة للالتهابات وبعض الأدوية المضادة للمناعة.

6. اضطرابات في النخاع العظمي: بعض الاضطرابات في النخاع العظمي يمكن أن تؤدي إلى نقص الصفائح الدموية.

7. الأمراض الأخرى: هناك أمراض أخرى مثل انخفاض وظيفة الكبد واضطرابات في الكلى والتهاب اللوزتين والتهاب القولون القرحي يمكن أن تكون لها تأثير على عدد ووظيفة الصفائح الدموية.

إذا كان لديك قلق بشأن نقص الصفائح الدموية لدى طفلك، يجب عليك استشارة طبيب الأطفال أو طبيب الأمراض الدموية لإجراء الفحوصات والاختبارات اللازمة وتحديد العلاج الأنسب حسب التشخيص.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا