كيفية خفض درجة حرارة الطفل

الامارات 7 - لخفض درجة حرارة الطفل إذا كان مصابًا بالحمى، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. استخدام العلاج بالمضادات الحرارية: يمكنك إعطاء الطفل مضادًا حراريًا مناسبًا مثل الباراسيتامول أو الايبوبروفين بناءً على توصيات الطبيب أو على تعليمات العبوة. تأكدي من اتباع الجرعة المناسبة بناءً على وزن الطفل والعمر.

2. إبقاء الطفل مرتاحًا: قدم للطفل الراحة وضعه في مكان هادئ ومريح.

3. التبريد بالماء: يمكنك استخدام قطعة قماش مبللة بماء فاتر وتوضع على جسم الطفل لتبريد البشرة وتخفيض درجة الحرارة. تجنب استخدام ماء بارد جدًا أو تقليب الطفل في حوض ماء بارد.

4. توفير سوائل: تأكدي من إعطاء الطفل كمية كافية من السوائل لمنع الجفاف، حيث يمكن أن تزيد درجة الحرارة من فقدان السوائل من جسم الطفل.

5. مراقبة درجة الحرارة: استخدمي ميزان الحرارة لمراقبة درجة حرارة الطفل بشكل منتظم. إذا استمرت الحمى لفترة طويلة أو ارتفعت بشكل كبير، فيجب عليك الاتصال بطبيب الأطفال.

6. الملابس الخفيفة: ضعي الملابس بأقل عدد ممكن من الطبقات واختاري ملابس خفيفة ومناسبة للجو الحار.

7. توفير بيئة باردة: حافظي على بيئة الغرفة باردة ومهواة، وقد تكون مراوح السقف أو تشغيل مكيف الهواء مفيدة.

8. متابعة الأعراض: إذا كان الطفل يعاني من أعراض أخرى مثل ضيق التنفس أو عدم الراحة الشديدة أو الغثيان أو الإسهال أو طفح جلدي، فيجب عليك الاتصال بطبيب الأطفال على الفور، حيث يمكن أن تشير هذه الأعراض إلى وجود مشكلة صحية أخرى.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا