كيفية التخلص من مغص حديثي الولادة

الامارات 7 - مغص حديثي الولادة هو حالة شائعة تحدث للأطفال الرضع خلال الأسابيع الأولى من الحياة. يُعرف المغص عادةً بألم البطن والتقلصات الهضمية التي يمكن أن تكون مؤلمة للرضع. إليك بعض الطرق التي يمكن أن تساعد في التخفيف من مغص حديثي الولادة:

1. تدليك البطن: قم بتدليك بطن الطفل برفق باستخدام حركات دائرية في اتجاه عقارب الساعة. يمكن أن يكون ذلك مهدئًا للجهاز الهضمي.

2. تدفئة البطن: استخدم قليلاً من الحرارة على بطن الرضيع بواسطة قارورة ماء ساخنة ملفوفة بمنشفة أو ضع حقيبة ماء ساخنة على بطنه لتخفيف التوتر والألم.

3. تغيير الوضعية: جرب تغيير وضعية الرضيع، فربما يحتاج إلى تغيير الوضعية للمساعدة في تحرك الغازات في الجهاز الهضمي.

4. تقديم حليب الأم: إذا كنت ترضعين طفلك، فقد يساعد إعطاؤه حليب الأم على تخفيف المغص وتهدئة البطن.

5. الاهتمام بالتغذية: تأكدي من أن الرضيع يتغذى بشكل منتظم ولاحظي إذا كان هناك أطعمة قد تسبب مشاكل هضمية.

6. استخدام قطرات السيميثيكون: يمكنك استخدام قطرات السيميثيكون (Simethicone) التي يوصي بها الطبيب للأطفال لتقليل الغازات في المعدة وتخفيف المغص.

7. الاستشارة الطبية: إذا استمر المغص لفترة طويلة أو كان شديدًا جدًا، يجب عليك استشارة طبيب الأطفال للحصول على تقييم دقيق واستبعاد أي مشاكل صحية أخرى.

تذكري دائمًا أن تكوني هادئة ورصينة عند التعامل مع مغص حديثي الولادة وتقديم العناية والراحة للرضيع.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا