مشروبات لعلاج الإمساك عند الأطفال

الامارات 7 - هناك بعض المشروبات التي يمكن تناولها لعلاج الإمساك عند الأطفال. يجب أن يُعطى الأولاد المصابون بالإمساك مشروبات تحتوي على السوائل والألياف لتخفيف الإمساك وتعزيز حركة الأمعاء. إليك بعض الخيارات المفيدة:

1. الماء: يجب أن يشرب الطفل كميات كافية من الماء طوال اليوم للحفاظ على ترطيب الجسم وتسهيل حركة الأمعاء.

2. عصائر الفواكه الطبيعية: تقدم عصائر الفواكه الطبيعية مثل عصير البرتقال والتفاح والخوخ مصدرًا جيدًا للسوائل والألياف.

3. عصائر البرتقال والبرقوق: يمكن تقديم عصائر البرتقال والبرقوق المخففة بالماء لتنشيط الجهاز الهضمي.

4. الشاي الدافئ: بعض الأطفال يمكن أن يستفيدوا من شرب كوب من الشاي الدافئ، مثل شاي الكموم أو شاي الزنجبيل، لتخفيف الإمساك.

5. حليب الزبادي: يمكن تناول الزبادي الطبيعي الغني بالبروبيوتيك لدعم الجهاز الهضمي وزيادة نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء.

6. عصائر الخضروات: بعض عصائر الخضروات مثل عصير الجزر والسبانخ يحتوي على ألياف تساعد في تسهيل الهضم وتخفيف الإمساك.

7. مشروبات محتوية على الألياف: تتوفر مشروبات تحتوي على الألياف الغذائية والتي يمكن أن تكون مفيدة للأطفال المعانين من الإمساك.

يجب تجنب تقديم مشروبات تحتوي على الكافيين للأطفال، وكذلك تقليل استهلاك الأطعمة العالية بالسكر والدهون المشبعة. إذا استمر الإمساك لفترة طويلة أو تفاقمت الأعراض، يجب استشارة طبيب الأطفال لتقديم النصائح والعلاج اللازم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا