متى يبدأ الطفل بالتسنين؟

الامارات 7 - عملية التسنين تختلف من طفل إلى آخر، ولكن في الغالب يبدأ معظم الأطفال في التسنين عندما يكونون حوالي ستة أشهر من العمر. يمكن أن يتغير هذا الوقت قليلاً من طفل لآخر، وقد يبدأ بعض الأطفال في التسنين قبل هذا العمر أو بعده بقليل.

عملية التسنين تعني نمو أولى أسنان الطفل، وعادةً ما تكون أسنان القاطعة السفلية الأولى (الأسنان الأمامية السفلية) هي أولى أسنان يبزغها الطفل. ثم تتبعها أسنان القاطعة العلوية الأولى بعد فترة.

من الممكن أن تصاحب عملية التسنين بعض الأعراض والتغييرات التي قد تشمل:
- زيادة في اللعاب.
- تهيج اللثة واحمرارها.
- انزعاج وانفعالات زائدة.
- عدم الرغبة في الأكل أو الشرب.

يمكن أن تستمر عملية التسنين لعدة شهور، حيث ينمو الأسنان الأمامية الأولى ثم الأسنان الأخرى تباعًا. يجب مراعاة أن هذه العملية قد تكون مزعجة للأطفال وتحتاج إلى الرعاية والدعم من قبل الأهل. إذا كنت قلقًا بشأن عملية التسنين أو كانت هناك مشاكل صحية تتعلق بها، يجب عليك استشارة طبيب الأطفال الذي سيقدم النصائح والتوجيه اللازمين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا