متى يظهر أول سن للطفـل؟

الامارات 7 - عادةً ما يبدأ طهور أو ظهور أول سن للطفل في الشهور الأولى من حياته. الأسنان اللبنية أو الأسنان الأولى تبدأ بالظهور عادة عندما يكون الطفل في مرحلة الرضاعة الطبيعية أو الاصطناعية، وتستمر هذه العملية حتى سنة من العمر تقريباً.

عادة ما تبدأ الأسنان اللبنية بالظهور بالتسلسل التالي:
1. السن الأولى (القاطع السفلي): يمكن أن تبدأ في الظهور حوالي سن الاربعة أشهر أو بعد ذلك بقليل.
2. السن الثانية (القاطع العلوي): يمكن أن تظهر بعد السن الأولى بفترة قصيرة.
3. الأسنان الجانبية (الأسنان الجانبية الأولى والثانية): تظهر عادة بعد السن القاطعة.
4. الأسنان الخلفية (الأضراس): تبدأ بالظهور في الفترة ما بين عمر السنة إلى سنتين.

من المهم مراقبة تطور الأسنان لدى الطفل والعناية بصحتها الفموية منذ الصغر. في حالة وجود أي مشكلة أو تأخر في ظهور الأسنان أو أي مشكلة صحية في الفم، يجب استشارة طبيب الأسنان أو طبيب الأطفال للحصول على الإرشادات والعناية اللازمة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا