علامات الصرع عند الأطفال

الامارات 7 - الصرع عبارة عن اضطراب في الجهاز العصبي يمكن أن يؤثر على الأشخاص في أي عمر، بما في ذلك الأطفال. إليك بعض العلامات الشائعة للصرع عند الأطفال:

1. حركات غير طبيعية:
- تقلصات أو تشنجات: قد يظهر الطفل تقلصات عضلية مفاجئة في أي جزء من الجسم. يمكن أن تكون هذه التقلصات محدودة إلى منطقة واحدة أو تشمل الجسم بأكمله.
- حركات غير عادية: يمكن أن تشمل حركات غير عادية مثل تناغم غير معتاد في الأطراف أو الرأس أو العينين.

2. تغييرات في الوعي:
- فقدان الوعي: الطفل قد يفقد وعيه لفترة قصيرة أثناء نوبة الصرع.
- غيبوبة: في بعض الحالات الخطيرة، قد تؤدي نوبة الصرع إلى دخول الطفل في حالة غيبوبة.

3. تغييرات في السلوك:
- تغيير في السلوك والشخصية: يمكن أن يشمل ذلك تغيرًا في مزاج الطفل أو سلوكه اليومي.
- عدم الانتباه أو الاهتمام: الطفل قد يصبح غير مركز أو عدم الانتباه.

4. أعراض جسدية إضافية:
- رغم أن التقلصات العضلية وفقدان الوعي هي أعراض أساسية للصرع، إلا أنه قد تظهر أيضًا أعراض جسدية إضافية مثل تقيؤ أو ارتفاع في درجة الحرارة.

إذا شُكِّ بأن طفلك يعاني من نوبة صرع أو إذا شهدت نوبة صرع للمرة الأولى، يجب استشارة طبيب الأطفال أو طبيب أخصائي بصرع لتقديم التقييم والتشخيص الصحيح. العلاج المناسب يعتمد على نوع وشدة الصرع ويمكن أن يشمل الأدوية وفي بعض الحالات الأقسام الخاصة والتدابير الجراحية. تقديم العناية والدعم للأطفال المصابين بالصرع يمكن أن يساعد في إدارة الحالة بشكل فعال وتحسين نوعية حياتهم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا