حلق شعر المولود

الامارات 7 - حلق شعر المولود عند الولادة هو تقليد متبع في بعض الثقافات والديانات، بما في ذلك دين الإسلام الحنيف، حيث يُعتبر فعلًا ذو معاني روحانية واجتماعية إليك بعض الفوائد التي يُذكرها الطب القديم والحديث والمعتقدات الدينية حول هذه الممارسة:

1. الفوائد التربوية والاجتماعية:
- دعاء المحتاجين للمولود ولوالديه: في الإسلام، يُشجع التصدق بوزن شعر المولود فضة، مما يجلب البركة والأجر من الله، خاصة إذا تمت النية بإخلاص.
- تعزيز روح التضحية والإنفاق: يساعد هذا التقليد على تربية الأفراد في المجتمع على قيم التضحية والإنفاق وتعزيز الترابط الاجتماعي.
- السرور في الأسرة والمجتمع: يُعتبر حلق شعر المولود مناسبة للفرح ليس فقط في الأسرة ولكن في المجتمع ككل.

2. الفوائد الصحية:
- تجنب تراكم الميكروبات: يقول بعض الأطباء إن جلد الرضيع يحتوي على طبقة من خلاصة الماء الموجودة في الرحم، والتي قد تجذب الميكروبات عند التعرض للهواء الخارجي. حلق الشعر قد يقلل من خطر وصول هذه الميكروبات إلى بصيلات الشعر.
- تنشيط الغدد في بصيلات الشعر: تساعد عملية الحلاقة على تنشيط الغدد، فتح المسامات، وإزالة أي طبقات قد تسد هذه المسامات، مما يسمح للجلد بالتنفس بشكل أكثر صحية.

يشير الدكتور صالح بن أحمد رضا إلى أن إزالة شعر رأس المولود تعود بالنظافة والصحة على الطفل. من المهم الإشارة إلى أن هذه الممارسات قد تختلف حسب الثقافات والمعتقدات الدينية، ومن الأفضل استشارة الطبيب لمناقشة أي قرارات تتعلق بصحة الطفل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا