أعراض التسمم الغذائي عند الأطفال

الامارات 7 - التسمم الغذائي عند الأطفال، وتعتمد الأعراض على نوع التسمم ومدى خطورته. فيما يلي بعض الأعراض الشائعة لحالات التسمم الغذائي عند الأطفال:

1. القيء: القيء هو أحد أعراض التسمم الغذائي الشائعة. يمكن للأطفال الذين يعانون من التسمم أن يقيءوا بشكل متكرر.

2. الإسهال: الإسهال الزائد وغير المعتاد يمكن أن يكون علامة على التسمم الغذائي. يمكن أن يتسبب التسمم في إفرازات معوية غزيرة ومائية.

3. آلام البطن: يمكن أن يعاني الأطفال من آلام في منطقة البطن نتيجة للتسمم الغذائي.

4. ارتفاع درجة الحرارة: قد ترتفع درجة حرارة الجسم نتيجة للالتهاب الناتج عن التسمم.

5. فقدان الشهية: يمكن أن يفقد الأطفال شهيتهم للأكل بسبب الأعراض المذكورة أعلاه.

6. ارتشاف السوائل: يجب على الأطفال تجنب الجفاف بشرب الكثير من السوائل لتعويض السوائل التي فقدوها من خلال القيء والإسهال.

7. ضعف عام: في بعض الحالات، قد يشعر الطفل بالضعف العام والتعب.

إذا كنت تشتبه في أن طفلك مصاب بحالة تسمم غذائي، فيجب عليك التواصل مع طبيب الأطفال أو طبيب الطوارئ على الفور لتقديم العناية الطبية اللازمة. الأطفال قد يكونون أكثر عرضة للتأثر بشدة بحالات التسمم الغذائي، ولذلك من المهم العمل بسرعة لتقديم العلاج ومنع حدوث مضاعفات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا