اليمن: طائرات "عاصفة الحزم" تقصف قاعدة جوية شمالي عدن

الامارات 7 - رويترز
قال سكان ومسؤولون محليون، اليوم الأربعاء، إن طائرات حربية تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية قصفت قاعدة العند الجوية في جنوب اليمن ليلاً وأهدافاً في مناطق حول مدينة عدن الساحلية الجنوبية.

وتوجه السعودية وأربع دول خليجية عربية أخرى وقوات متحالفة معها ضربات جوية منذ أسبوعين ضد قوات الحوثي التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء وتقاتل من أجل السيطرة على عدن.

ورغم القصف الشرس لقوافلهم ومخازن الأسلحة إلا أن الحوثيين المدعومين من إيران تقدموا صوب عدن آخر معقل للمقاتلين الموالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

ولكن المقاتلين الجنوبيين مدعومين بطائرات التحالف بقيادة السعودية صدت الحوثيين عن أجزاء في بعض المحافظات الجنوبية.

وتقع قاعدة العند التي قصفت ليلاً على بعد نحو 50 كيلومتراً شمالي عدن على الطريق السريع الرئيسي. وما زال جنود موالون للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح -المتحالف الآن مع الحوثيين- داخل القاعدة.

وقال مسؤولون إن ضربات جوية استهدفت أيضاً مواقع للحوثيين في بلدة الضالع شمالي عدن.

وقال سكان إن هدوءاً نسبياً ساد صنعاء التي تعرضت لقصف شرس لعدة ليال استهدف مواقع للحوثيين ومخازن أسلحة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا