المحكمة العليا ترفض الطعون المقدمة من Apple وEpic Games فى قضية متجر التطبيقات

الامارات 7 - رفضت المحكمة العليا الأمريكية النظر في الاستئنافات التي قدمتها Apple وEpic Games بعد قرار قاضٍ بأنه يجب على Apple السماح للمطورين بتقديم وسائل دفع بديلة للتطبيقات والخدمات داخل التطبيق، بجانب متجر التطبيقات. ولم تقدم تفسيرًا لسبب رفضها مراجعة الاستئنافات، ولكن هذا يعني أن الوضع الحالي يبقى كما هو، مما يمكن للمطورين من تجنب رسوم 30% التي تفرضها Apple على معاملات التطبيقات.

شركة Apple قدمت استئنافًا في سبتمبر من العام الماضي، وطلبت من المحكمة العليا مراجعة قرار محكمة الدائرة الذي وصفته بأنه "غير دستوري". هذه القضية هي أول تحدٍ لنموذج الأعمال الخاص بمتجر التطبيقات الذي يساعد شركة Apple على جمع مليارات الدولارات.

في مايو 2023، أعلنت Apple أن المطورين حصلوا على حوالي تريليون دولار من إجمالي الإيرادات من متجر التطبيقات في عام 2022، وتقدر إيرادات التطبيقات الخاصة بالألعاب بحوالي 100 مليار دولار سنويًا.

على الرغم من فوز Epic Games في الدائرة التاسعة بحكم يفيد أن Apple انتهكت قانون المنافسة غير العادلة في كاليفورنيا، إلا أنه تم رفض استئناف Apple وأيضًا استئناف Epic Games بشأن "أخطاء قانونية" من قبل المحكمة العليا.

Epic Games اتهمت Apple بانتهاك قوانين مكافحة الاحتكار الفيدرالية من خلال نموذج أعمالها، ولكن المحكمة العليا لن تنظر في هذا الجانب. رئيس تنفيذي Epic Games، تيم سويني، وصف رفض الاستئناف بأنه "نتيجة حزينة".

Epic Games كانت في صدارة المعركة ضد سياسات Apple لرسوم المعاملات منذ عام 2020، وشركات أخرى مثل Spotify وNew York Times تحاول أيضًا تحدي سياسات متجر التطبيقات على منصات Apple وGoogle.

تحالف من أجل عدالة التطبيقات، والذي يتألف من أكثر من 60 شركة حاليًا، يعتقد أنه لا يجب أن يكون هناك اشتراط لمطوري التطبيقات باستخدام متجر التطبيقات حصريًا.

الدعوى القضائية التي رفعتها Epic Games هي مجرد بداية، حيث تتزايد المشكلات على Apple حتى وزارة العدل تدرس مقاضاة الشركة لمكافحة الاحتكار، وتجري تحقيقًا في ممارسات متجر التطبيقات Apple وإمكانية تعطيل المنافسة في هذا المجال.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا