جوجل تسرّح مئات الموظفين من فريق المبيعات

الامارات 7 - قررت شركة جوجل مرة أخرى تسريح مئات الموظفين العاملين في قسم مبيعات الإعلانات. أكد كريس باباس، المتحدث الرسمي للشركة، هذا القرار في تصريحات رسمية لموقع The Verge التقني، حيث قال إنه تم إلغاء بضع مئات من الوظائف على الصعيد العالمي كجزء من تغييرات هيكلية في الشركة.

موقع "بيزنس إنسايدر" المختص في شؤون المال والأعمال أشار أيضًا إلى هذه العملية الأخيرة لتسريح الموظفين في الشركة. واشتملت هذه العملية على وحدة مبيعات العملاء الكبار، وهو الفريق المتخصص في بيع الإعلانات للشركات الكبيرة. سيتم دمج هذا الفريق مع فريق "حلول عملاء جوجل"، الذي يبيع الإعلانات للعملاء الصغار، ليصبحوا جميعًا جزءًا من فريق بيع الإعلانات "الأساسي".

يجدر بالذكر أن جوجل قامت أيضًا بتسريح بعض الموظفين في هذا الفريق نفسه في أكتوبر الماضي. المتحدث الرسمي للشركة أشار إلى أن هذه العملية تأتي ضمن استراتيجية الشركة لهيكلة فريقها سنويًا من أجل تقديم أفضل خدمة لعملاء الإعلانات. وأشار أيضًا إلى أن الموظفين المتأثرين بعملية التسريح لديهم الفرصة للتقدم لشغل الوظائف المتاحة داخل جوجل.

تأتي هذه الموجة من عمليات التسريح بعد إعلان تسريح نحو ألف موظف آخر في جوجل الأسبوع الماضي. تأثر فيها موظفون يعملون على منتجات مثل بكسل ونيست و Fitbit، بالإضافة إلى موظفين في فرق الهندسة ومساعد جوجل. كانت الشركة قد أعلنت مطلع العام الماضي عن نيتها إلغاء 12 ألف وظيفة، وهو ما يمثل نحو 6% من إجمالي موظفيها حول العالم. وليست جوجل وحدها في هذا السياق، حيث اتخذت العديد من الشركات التقنية الأخرى إجراءات تسريح الموظفين بنسب متفاوتة مع مطلع عام 2024، من بينها أمازون وتويتش وديسكورد ويونيتي وزيروكس وغيرها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا