خرائط جوجل تضيف ميزة التنقل داخل النفق في Waze

الامارات 7 - تطبيق خرائط جوجل لنظام التشغيل أندرويد يقدم ميزة جديدة للتنقل في الأنفاق باستخدام منارات البلوتوث. هذه الميزة تهدف إلى حل المشكلات التي تواجهها تطبيقات التنقل عندما يكون المستخدمون داخل الأنفاق حيث تكون خدمات الموقع غير دقيقة.

وقد قدم تطبيق الملاحة المملوك لشركة جوجل، Waze، هذه الميزة منذ فترة وتعتمد على منارات البلوتوث التي تعمل ببطارية منخفضة الطاقة وترسل إشارات أحادية الاتجاه إلى هواتف المستخدمين دون جمع أي بيانات شخصية.

تقوم منارات البلوتوث بتحسين دقة الموقع داخل الأنفاق باستخدام أجهزة تحكم دقيقة تم وضعها بشكل استراتيجي للمسح وتحديد المواقع، وهذه التقنية تستخدم أيضًا في بعض مراكز التسوق.

يعتبر توفير معلومات دقيقة عن الموقع والأحداث في الوقت الفعلي داخل الأنفاق أمرًا مهمًا لسلامة السائقين، وهذا هو الهدف الرئيسي لتقديم هذه الميزة.

لكن يجب على المستخدمين تمكين خيار منارات البلوتوث داخل إعدادات التطبيق حيث يتطلب ذلك إذناً للتطبيق للبحث عن الأجهزة البلوتوث القريبة والاتصال بها.

بهذا التحسين، من المتوقع أن يكون التنقل داخل الأنفاق أكثر سلاسة ودقة، وهذا يعزز مكانة تطبيق خرائط جوجل كواحد من أفضل تطبيقات التنقل لأنظمة التشغيل أندرويد. يتكامل التطبيق أيضًا بسهولة مع تطبيق أندرويد أوتو ويتميز ببساطته ودقته.

هذه الميزة تعتبر واحدة من العديد من التحسينات التي قامت جوجل بإضافتها إلى تطبيق خرائطها للتنقل، والتي تشمل أيضًا عروضًا غامرة وتحسينات في واجهة المستخدم ومعلومات حول الشحن للسيارات الكهربائية واستفادة من الذكاء الاصطناعي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا