العراق: صد أكبر هجوم لداعش في محافظة صلاح الدين

الامارات 7 - كشف رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى صادق الحسيني، الثلاثاء، عن إحباط أكبر هجوم مسلح شنه تنظيم داعش داخل سلسلة جبال حمرين في محافظة صلاح الدين، مؤكداً أن التنظيم تكبد خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.

وقال الحسيني بحسب السومرية نيوز، إن "قوات أمنية من شرطة ديالى والفرقة الخامسة مدعومة بالحشد الشعبي، أحبطت أكبر هجوم لتنظيم داعش في عمق منطقة حمرين داخل صلاح الدين"، مبيناً أن "التنظيم كان ينوي التسلل صوب المناطق المحررة وضرب نقاط المرابطة الأمنية".

وأضاف الحسيني أن "تلك القوات خاضت مواجهات شرسة مع التنظيم انتهت بقتل العشرات منهم إضافة إلى تدمير 17 مركبة تحمل أسلحة أحادية ومتفجرات وأعتدة".

خطوط دفاعية
وتابع رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ديالى أن "داعش يحاول إيجاد موطئ قدم له في المناطق المحررة في محاولة يائسة لرفع الروح المعنوية لعناصره بعد خسائره المتلاحقة في تكريت والعلم والبو عجيل وبقية المناطق"، لافتاً إلى أن "الأجهزة الأمنية بدأت بإنشاء خطوط دفاعية وتعزيز نقاطها لتفادي أي هجمات محتملة".

وتشارك قوات كبيرة من الشرطة والجيش مدعومة بآلاف من الحشد الشعبي من أهالي ديالى في معارك تحرير صلاح الدين من سيطرة تنظيم داعش.

24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا