أعراض حصوة الحالب

الامارات 7 - حصوة الحالب هي تجمع صلب من الكريستالات أو المعادن في الحالب (الحالب هو الأنبوب الذي ينقل البول من الكلية إلى المثانة). على الرغم من أن بعض الأشخاص قد لا يعانون من أعراض حصوة الحالب، إلا أن الأعراض يمكن أن تظهر عندما يحدث توقف جزئي أو كامل لتدفق البول في الحالب. تشمل أعراض حصوة الحالب الشائعة ما يلي:

1. ألم شديد في الجانب السفلي للظهر: يمكن أن يكون الألم حادًا ويتنقل من الجانب السفلي للظهر إلى الجانب السفلي للبطن.

2. ألم متواصل: قد يشعر بألم متواصل في منطقة الحوض والبطن السفلية.

3. الألم المتجدد: يمكن أن تشهد هجمات من الألم الحاد عندما يحاول الحجر التحرك داخل الحالب.

4. التبول المتكرر والمؤلم: قد تشعر بحاجة متكررة للتبول، وعندما تحاول التبول، يمكن أن يكون مؤلمًا أو صعبًا بسبب توقف تدفق البول.

5. احتباس البول: في بعض الحالات الشديدة، يمكن أن يؤدي حصوة الحالب إلى احتباس البول الذي يتطلب رعاية طبية عاجلة.

6. الغثيان والقيء: قد تشعر بالغثيان أو تتقيأ بسبب الألم الشديد.

7. الدم في البول: قد يظهر دم في البول نتيجة لتهيج الأنسجة البالية.

إذا كنت تشعر بأي من هذه الأعراض وتشك في وجود حصوة في الحالب، فيجب عليك استشارة الطبيب لتقديم التقييم والعلاج المناسب. يمكن أن يشمل العلاج تناول الأدوية لتساعد في تمرير الحصوة، أو في بعض الحالات قد تحتاج إلى إجراء جراحي لإزالة الحصوة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا