أسباب التهاب الكلى

الامارات 7 - التهاب الكلى هو حالة تحدث عندما يتورط الكلى في عملية الالتهاب نتيجة للتأثر بالعوامل الضارة أو العدوى. هنا هي بعض الأسباب الشائعة للتهاب الكلى:

1. العدوى البكتيرية: التهاب الكلى البكتيري (Nephritis) يمكن أن يكون نتيجة للعدوى البكتيرية، وهذا يمكن أن يشمل التهابات المسالك البولية مثل التهاب المثانة (Cystitis) أو التهاب الحالب (Pyelonephritis).

2. التهابات الفيروسات: بعض الفيروسات يمكن أن تسبب التهاب الكلى، مثل فيروس الالتهاب الكبدي الفيروسي (فيروس الالتهاب الكبدي C) وفيروس نقص المناعة البشرية (HIV).

3. الالتهابات الفطرية: بعض الأنواع من الفطريات يمكن أن تسبب التهاب الكلى في حالات نادرة.

4. الأمراض المناعية: بعض الأمراض المناعية مثل الذئبة الحمراء (Lupus) ومرض الشيكونجونيا (Churg-Strauss Syndrome) قد تؤثر على الكلى وتسبب التهابها.

5. السموم والأدوية: تعرض للمواد السامة والأدوية المعينة يمكن أن تسبب التهاب الكلى. يمكن أن تشمل هذه الأدوية العديد من المضادات الحيوية والأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) والمضادات الحيوية الفيروسية والمزيلات.

6. الإصابة: الإصابات الجسدية أو الإجراءات الجراحية في منطقة الكلى يمكن أن تسبب التهاب الكلى.

7. التهابات الجهاز البولي: التهابات المسالك البولية المتكررة أو القراري (الحصوات) قد تزيد من خطر التهاب الكلى.

8. التورمات الخبيثة: بعض الأورام السرطانية في الكلى يمكن أن تسبب التهاب الكلى.

تعتمد العلاجات على السبب الدقيق للتهاب الكلى وشدته، وقد يتضمن العلاج استخدام الأدوية المضادة للعدوى في حالات العدوى البكتيرية أو الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (NSAIDs) لتقليل الالتهاب والألم. في حالات التهاب الكلى الشديد قد تتطلب العلاج الإقامة في المستشفى وعلاجات إضافية. إذا كنت تشعر بألم في منطقة الكلى أو تعاني من أعراض مثل ارتفاع في درجة الحرارة أو صعوبة في التبول أو تغير في لون البول، يجب عليك استشارة الطبيب لتقديم التقييم والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا