ما هي أسباب الفشل الكلوي؟

الامارات 7 - الفشل الكلوي هو حالة تحدث عندما تفقد الكلى القدرة على أداء وظيفتها بشكل صحيح وتصفية الفضلات والمواد الضارة من الدم. هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الفشل الكلوي، ومنها:

1. ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم المزمن): ضغط الدم المرتفع يمكن أن يضر بأوعية الدم في الكلى ويؤدي إلى تضررها بمرور الوقت.

2. مرض السكري (السكري): السكري يمكن أن يسبب تلفاً في الأوعية الدموية الصغيرة في الكلى ويؤدي إلى تدهور وظيفتها.

3. الأمراض الكلوية الأخرى: بعض الأمراض الكلوية الأخرى مثل العدوى الكلوية والتهاب الكلى والأمراض الوراثية يمكن أن تسبب تلفاً مباشرًا للأنسجة الكلوية.

4. الأدوية والمواد السامة: بعض الأدوية والمواد السامة مثل الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (NSAIDs) والمخدرات والمواد الكيميائية الضارة يمكن أن تتسبب في تلف الكلى.

5. الوراثة: بعض الأمراض الوراثية مثل متلازمة الكلوى المتعددة الكيسات (Polycystic Kidney Disease) يمكن أن تؤدي إلى تلف الكلى.

6. التدخين: التدخين يمكن أن يزيد من خطر الفشل الكلوي.

7. العوامل البيئية: التعرض للسموم البيئية والمواد الكيميائية الضارة يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الكلى.

8. الإصابة والحوادث: الإصابة الحادة للكلى أو حادثة قد تؤدي إلى تلف الكلى وتسبب في الفشل الكلوي.

9. ارتفاع مستوى الكالسيوم والفوسفور في الدم: تراكم الكالسيوم والفوسفور في الكلى يمكن أن يتسبب في تلفها بمرور الوقت.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من عوامل خطر تعرضهم للفشل الكلوي الاهتمام بصحتهم والقيام بفحوصات دورية للكلى للكشف عن أي مشكلة في وقت مبكر. عند تشخيص الفشل الكلوي، يمكن علاجه وإدارته بواسطة فريق طبي متخصص للحد من تطور المشكلة والمحافظة على وظيفة الكلى قدر الإمكان.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا