ما هو تضخم الكلى؟

الامارات 7 - تضخم الكلى (Renal Hypertrophy) هو حالة تحدث عندما تزداد حجم الكلى أو تتضخم نتيجة لمجموعة من العوامل أو الأسباب. يمكن أن يكون هذا التضخم ناجمًا عن عوامل طبيعية أو مرضية، وفي بعض الأحيان يكون تضخم الكلى عارضًا للمشكلات الصحية الأخرى.

تحدث أسباب تضخم الكلى على نطاق واسع وتشمل:

1. التضخم الفسيولوجي: يمكن أن يحدث تضخم الكلى نتيجة لتقدم في العمر وبسبب النشاط البدني المكثف، وهذا يعتبر طبيعيًا ولا يشير إلى وجود مشكلة صحية خطيرة.

2. ارتفاع ضغط الدم: الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم قد يلاحظون تضخمًا في الكلى بسبب ارتفاع ضغط الدم الذي يؤثر على أوعية الدم في الكلى.

3. التهابات الكلى: التهابات الكلى مثل التأتأة الكلوية أو التهابات الجراب الكلوي يمكن أن تسبب تضخمًا في الكلى.

4. أمراض الكلى: بعض الأمراض المزمنة للكلى مثل الفشل الكلوي المزمن يمكن أن يسبب تضخمًا في الكلى نتيجة لضرر الأنسجة الكلوية.

5. الأورام: وجود أورام في الكلى قد يؤدي إلى تضخمها.

تضخم الكلى يمكن أن يكون عارضًا لمشكلات صحية أخرى، وقد يتطلب التقييم والفحوصات الطبية لتحديد سبب التضخم وما إذا كان يتطلب علاجًا. إذا كنت تشعر بألم أو توتر في منطقة الكلى أو تشك في وجود مشكلة في وظيفة الكلى، يجب عليك استشارة الطبيب للتقييم والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا