ما هي أعراض المغص الكلوي؟

الامارات 7 - المغص الكلوي هو ألم حاد يشعر به الشخص في منطقة الكلى، والتي تقع في الجزء العلوي من الظهر، بالقرب من الجهة الخلفية للبطن. هذا الألم يمكن أن يكون مفاجئًا وشديدًا، ويمكن أن يكون مصاحبًا لعدة أعراض أخرى. أهم الأعراض التي قد تصاحب المغص الكلوي تشمل:

1. ألم حاد: الألم الذي يشعر به الشخص عند تجربة المغص الكلوي غالبًا ما يكون حادًا للغاية ويمكن أن يشعر به في الجانب العلوي من الظهر.

2. تشنجات وآلام مزمنة: يمكن أن تكون هذه الآلام مزمنة وتصاحبها تشنجات في الكلى.

3. تورم: في بعض الحالات، قد يلاحظ المصاب بمغص كلوي تورمًا في المنطقة العلوية من الظهر.

4. الغثيان والقيء: يمكن أن تصاحب المغص الكلوي حالات من الغثيان والقيء.

5. ارتفاع ضغط الدم: في بعض الحالات، قد يترافق المغص الكلوي مع ارتفاع في ضغط الدم.

6. الدم في البول: قد يلاحظ بعض الأشخاص وجود دم في البول (هماتوريا)، وهذا قد يشير إلى وجود مشكلة كلوية.

إذا شعرت بألم حاد في منطقة الكلى أو كنت قلقًا من وجود مشكلة في الكلى، فيجب عليك استشارة الطبيب فورًا. المغص الكلوي قد يكون عرضًا لعدة حالات مثل حصوات الكلى أو التهاب الكلى أو تمزق في الكلى وغيرها، ويتطلب تقدير دقيق للسبب والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا