أضرار ارتفاع وظائف الكلى

الامارات 7 - ارتفاع وظائف الكلى، والمعروف أيضا بارتفاع نسبة الكرياتينين في الدم، قد يشير إلى تلف أو إصابة في الكلى. هذا الارتفاع في مستوى الكرياتينين يمكن أن يكون نتيجة لعدة عوامل، بما في ذلك:

1. التهاب الكلى: الالتهابات الكلوية مثل التهاب الكلى الحاد أو التهاب الكلى الحاد مزمن يمكن أن تسبب ارتفاعًا في وظائف الكلى.

2. حصوات الكلى: تكون الحصوات في الكلى يمكن أن تعوق تدفق البول وتسبب ارتفاع في مستوى الكرياتينين.

3. الأمراض المزمنة: الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم يمكن أن تؤدي إلى تلف الكلى بمرور الوقت.

4. الأدوية: بعض الأدوية، مثل الأدوية المسيلة للدم وبعض المضادات الحيوية، يمكن أن تؤدي إلى زيادة في مستوى الكرياتينين.

ارتفاع وظائف الكلى يشير إلى أن هناك مشكلة في وظيفة الكلى وتنقية الدم، وقد يكون له تأثيرات صحية خطيرة إذا لم يتم التعامل معه. بعض الأعراض الشائعة التي قد تصاحب ارتفاع وظائف الكلى تشمل الغثيان والقيء والتعب والانخفاض في إنتاج البول. تحتاج الحالات التي تعاني من ارتفاع وظائف الكلى إلى التقييم والعلاج الطبي المناسب بناءً على السبب الدقيق لارتفاع مستوى الكرياتينين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا