مايكروسوفت تجلب الذكاء الاصطناعي إلى عملاء فودافون

الامارات 7 - أعلنت شركتا مايكروسوفت وفودافون عن شراكة استراتيجية تمتد لمدة 10 سنوات، بهدف توفير منصات رقمية متقدمة لأكثر من 300 مليون شركة ومؤسسة حكومية ومستهلك في أوروبا وإفريقيا.

تشمل هذه الشراكة استثمار فودافون مبلغ 1.5 مليار دولار خلال العقد القادم في خدمات الذكاء الاصطناعي السحابية التي تركز على تحسين تجربة العملاء، بالتعاون مع مايكروسوفت.

تشمل المبادرات الرئيسية للشراكة تحسين تجربة العملاء باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي من مايكروسوفت، وتوسيع نطاق منصة اتصال الأشياء عبر الإنترنت التي تديرها فودافون، وتطوير خدمات رقمية ومالية جديدة، وتجديد استراتيجية السحابة لمراكز البيانات العالمية.

من جانبها، تعتزم مايكروسوفت استثمار في منصة اتصال الأشياء عبر الإنترنت التي تديرها فودافون، والتي ستصبح شركة مستقلة بحلول أبريل 2024، بهدف جذب شركاء وعملاء جدد، وتوسيع نطاق الاستخدام لربط المزيد من الأجهزة.

الشراكة تركز على خمسة مجالات رئيسية: تعزيز تجربة العملاء من خلال الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتوسيع نطاق اتصال الأشياء عبر الإنترنت، وتسريع التحول الرقمي في إفريقيا، ودعم نمو المؤسسات، وتعزيز استخدام تقنيات السحابة من خلال تحديث مراكز بيانات فودافون باستخدام منصة Microsoft Azure.

تستخدم الشركتان التكنولوجيا المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي لتقديم تجارب استباقية وفريدة في الوقت الفعلي لعملاء فودافون عبر مختلف نقاط الاتصال الخاصة بها، بما في ذلك مساعد ذكاء الاصطناعي TOBi الذي يتوفر في 13 دولة.

موظفو فودافون سيستفيدون أيضًا من قدرات مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot لتحسين ممارسات العمل وزيادة الإنتاجية وتعزيز الكفاءة الرقمية.

مايكروسوفت ستستثمر في المنصة العالمية المستقلة الجديدة لاتصال الأشياء عبر الإنترنت من فودافون، التي توصل ما مجموعه 175 مليون جهاز ومنصة حول العالم.

ومن المقرر توسيع منصة التكنولوجيا المالية M-Pesa في إفريقيا بمساعدة مايكروسوفت، بهدف تحقيق تأثير إيجابي على الملايين من خلال تعزيز الأمية الرقمية ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

تعتبر هذه الشراكة الاستراتيجية بين مايكروسوفت وفودافون فرصة فريدة لتعزيز التحول الرقمي للعملاء والمؤسسات، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وتحسين تجربة العملاء للمستهلكين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا