كيف أعرف ألم الكلى؟

الامارات 7 - ألم الكلى عادةً مؤلم وقد يكون مزعجًا للغاية، ولكن هناك بعض العلامات والأعراض التي يمكن أن تساعدك في التعرف على ألم الكلى. يجب ملاحظة أنه قد تظهر بعض هذه الأعراض أو تكون أكثر حدة في حالة وجود مشكلة في الكلى. إليك بعض الأشياء التي يجب أن تبحث عنها:

1. الموقع: عادةً ما يكون ألم الكلى في الجزء العلوي من الظهر، وعادةً ما يكون على الجانب الأيمن أو الجانب الأيسر. يمكن أن يمتد الألم أيضًا إلى منطقة البطن السفلية.

2. النوع: ألم الكلى يمكن أن يكون حادًا ومبرحًا أو مستمرًا. قد يصف البعضه بأنه شبيه باللكمة في الظهر.

3. الشعور بالغثيان: في بعض الحالات، قد يصاحب الألم الكلوي شعورًا بالغثيان وقد يتبعه التقيؤ.

4. التغيرات في البول: يمكن أن تشمل التغيرات في البول أعراضًا مثل التبول المؤلم، والتبول المتكرر، وتغييرات في اللون أو الرائحة أو الكمية للبول. في حالة الالتهابات الكلوية، قد تحتوي البول على دم.

5. الحمى: إذا كان الألم الكلوي ناتجًا عن التهاب في الكلى (مثل التهاب الكلى البكتيري)، فقد يترافق مع ارتفاع في درجة الحرارة.

6. انخفاض التوتر الشرياني: قد يسبب ألم الكلى أحيانًا انخفاضًا في ضغط الدم، والذي يمكن أن يسبب دوخة وضعفًا.

إذا كنت تشعر بأي من هذه الأعراض وتشتبه في وجود ألم في الكلى، يجب عليك مراجعة طبيب أو طبيبة لإجراء التقييم اللازم. الألم الكلوي يمكن أن يكون مؤشرًا على مشاكل في الكلى تحتاج إلى عناية طبية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا