ما سبب جرثومة البول؟

الامارات 7 - جرثومة البول هي مصطلح يُستخدم عادة للإشارة إلى البكتيريا التي تتواجد في البول. البول الطبيعي يكون عادة خاليًا من البكتيريا أو يحتوي على عدد قليل جدًا منها، ولكن عندما تتواجد كميات كبيرة من البكتيريا في البول، يمكن أن يحدث التهاب المسالك البولية. البكتيريا يمكن أن تدخل المسالك البولية من خلال الإحليل وتنتشر في المثانة وحتى الكلى.

هناك عدة أسباب لوجود جرثومة البول أو الإصابة بالتهاب المسالك البولية، وتشمل بعض هذه الأسباب:

1. التلوث البكتيري: عندما تتعرض المنطقة الجنسية للتلوث بالبكتيريا من خلال الجنس أو بسبب سوء النظافة، يمكن أن تدخل البكتيريا المسالك البولية وتتكاثر هناك.

2. التلوث البكتيري الأمامي: تلوث الإحليل أو الإدرار البكتيري يمكن أن ينتقل إلى المسالك البولية.

3. التلوث البكتيري الخلفي: بعض الأمراض التي تؤثر على المستقيم أو القولون يمكن أن تتسبب في نقل البكتيريا إلى المسالك البولية.

4. ضعف جهاز المناعة: الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المسالك البولية.

5. انسداد المسالك البولية: انسداد المسالك البولية بسبب حصى أو تضيق في الإحليل يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.

عندما يحدث التهاب المسالك البولية، فإن العلاج النموذجي يتضمن تناول مضادات حيوية للقضاء على البكتيريا وتخفيف الأعراض. يجب مراجعة الطبيب إذا كانت هناك أعراض تشير إلى وجود التهاب في المسالك البولية مثل الحرقة أثناء التبول أو تكرار التبول.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا