أضرار حصوة الكلى

الامارات 7 - حصوة الكلى (أو حصوات الكلى) هي تكتلات صلبة تتكون من مواد معينة في الكلى وتتكون عادة في الأنابيب الصغيرة داخل الكلى أو في المسالك البولية. قد تسبب حصوات الكلى أضرارًا ومشاكل صحية عندما تسد أو تعلق في المسالك البولية أو عندما تسبب ألمًا شديدًا. إليك بعض الأضرار المحتملة لحصوة الكلى:

1. ألم شديد: عندما تتحرك حصوة الكلى في المسالك البولية، قد تتسبب في ألم حاد ومفاجئ في الجانب السفلي للظهر أو البطن.

2. انسداد المسالك البولية: إذا انسدت المسالك البولية جزئيًا أو كاملًا بواسطة حصوة الكلى، يمكن أن ينتج عنها تداعيات خطيرة مثل تورم الكلية والإصابة بالتهابات المسالك البولية أو الكلوية.

3. إلتهابات متكررة: تراكم البكتيريا حول حصوة الكلى يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالالتهابات المتكررة في المسالك البولية.

4. تضرر الكلى: في بعض الحالات النادرة، قد تؤدي حصوات الكلى إلى تضرر الكلى الدائم إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح.

5. تداخل مع وظيفة الكلى: حجم وموقع حصوة الكلى يمكن أن يتداخل مع وظيفة الكلى ويؤثر على قدرتها على تنقية الدم وإزالة الفضلات.

على الرغم من الأضرار المحتملة، فإن معظم حصوات الكلى يمكن علاجها بنجاح. العلاج يمكن أن يشمل شرب كميات كبيرة من الماء للمساعدة في تمرير الحصوة، أو استخدام العلاج الطبي لتفتيتها، أو إجراء إجراء جراحي لإزالتها إذا كانت كبيرة جدًا أو لا تستجيب للعلاج الأخر. يجب على الأشخاص الذين يعانون من حصوة الكلى مراجعة الطبيب لتقييم الحالة وتوجيه العلاج اللازم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا