ولي عهد الشارقة يكرم الفائزين بجائزة الاتصال الحكومي.

الامارات 7 - هنأ سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة .. المؤسسات والأفراد الفائزين بفئات الدورة الثانية من جائزة " الشارقة للاتصال الحكومي " متمنيا سموه لجميع العاملين في حقول الاتصال الحكومي مزيدا من التقدم و النجاح على مختلف الجوانب الشخصية و المهنية.

وأكد سموه خلال حضوره الحفل الختامي للجائزة الذي أقيم في قاعة الجواهر للمؤتمرات في الشارقة الليلة الماضية..أن الاتصال الحكومي أصبح أمرا حتميا ومطلبا هاما وإحدى الأدوات الرئيسة المساهمة في تطوير العمل المنظم المبني على أهداف و استراتيجيات محددة تضعها الجهات و المؤسسات الحكومية من أجل تحقيق الاتصال المتبادل و التفاعلي مع فئات الجمهور المختلفة .. مشيرا إلى أن إمارة الشارقة متمثلة في دوائرها و مؤسساتها الحكومية - وانطلاقا من رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة - تسعى إلى تحقيق مفهوم الاتصال الحكومي بشكله الايجابي والفاعل الذي يصل كل فرد في المجتمع.

وكان الحفل الختامي لـ " جائزة الشارقة للاتصال الحكومي " في دورتها الثانية قد استهل بكلمة للشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي .. توجه فيها بالشكر إلى راعي الحفل سمو ولي العهد نائب حاكم الشارقة على دعمه ورعايته جهود تعزيز وتطوير منظومة الاتصال الحكومي و المبادرات المتعلقة بهذا الشأن كافة .

وأثنى رئيس مركز الشارقة الإعلامي على جهود المجلس التنفيذي لحكومة الشارقة في رسم السياسات الاستراتيجية التي تسهم في تحقيق الازدهار لإمارة الشارقة.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إنه " منذ اليوم الأول الذي أصدر فيه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة توجيهاته إلى المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية كافة العاملة في الإمارة بتبني مهمة تطوير الاتصال الحكومي .. أدركنا أنها مختلفة عن أي مهمة أخرى فهي تهدف إلى إحداث تحول جوهري وتاريخي في منظومة المفاهيم التي عليها سوف نبني أسس العلاقة بين الجماهير والحكومات وبين الجماهير والمؤسسات الرسمية والشعبية وبين الجماهير بعضها ببعض مهما اختلفت المنابع الفكرية والآراء والمواقف تجاه القضايا الخاصة والعامة ".

وأكد رئيس مركز الشارقة الإعلامي أن صاحب السمو حاكم الشارقة لم يتوقف يوما عن التوجيه نحو تعزيز وتعميم تجربة الاتصال الحكومي لتصل مستويات أفضل وتدخل مساحات جديدة لم تصلها من قبل منوها بأن المركز سيواصل مسيرته بوحي من هذه التوجيهات الحكيمة والسامية ليحقق مزيدا من الإنجازات والنجاح.

وأشار الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى أن توجه إمارة الشارقة على صعيد تعزيز الدور الريادي لمنظومة الاتصال الحكومي .. جاء متماشيا مع التوجه العام للدولة والمبني على مراعاة مصالح المواطن أولا وتأكيد أن اسعاده يأتي على قمة أولويات العمل الحكومي .. منوها بأن التواصل بين الحكومة والشعب بالشكل البناء والحضاري في دولة الإمارات نتج عنه ثقة المواطن الإماراتي بحكومته وتقديره لجهودها في سبيل توفير مفاتيح الرخاء والعيش الكريم له وللأجيال المتعاقبة.

وأكد أن دولة الإمارات تمتلك نماذج رائدة في مجال الاتصال الحكومي تتصدرها القيادة الرشيدة التي تمثل قدوة على الصعيد العالمي في كيفية التواصل المباشر بين المسؤول وعموم الناس.

وأشاد رئيس مركز الشارقة الإعلامي بدور جميع من تقدموا بمساهماتهم للمشاركة بفئات الجائزة المختلفة عارضين تجاربهم و خلاصة أفكارهم وممارساتهم لتكون مادة غنية تضاف الى سجل المعارف والعلوم الخاصة بالاتصال الحكومي.

وهنأ الفائزين بجوائز هذا العام و قال إن هذه الجائزة تسهم في إطلاق روح المنافسة والإبداع وتبادل الخبرات وتعميمها بما يخدم المصلحة العامة والخاصة..مؤكدا أن من حق المتميزين أن يشعروا بتميزهم وأن تتم مكافأتهم من قبل المسؤولين والمعنيين في الدولة ومراكز صنع القرار ..ومن حق صاحب الجهد أن يرى ثمرة جهده في عيون الآخرين تقديرا واعتزازا لما يقدمه من نموذج للتميز ".

وأضاف الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي .. " أن الإبداع في تصور مستقبل أفضل للعلاقات البشرية هو في الحقيقة جوهر الإبداع في تطوير المنظومة الثقافية لعملية الاتصال الحكومي والذي أسهمتم فيه من خلال مشاركاتكم وجهودكم وهو ما نسعى إلى الاستمرار بتعزيزه والحرص على استدامته في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وفي إمارة الشارقة بشكل خاص من خلال تكريم الإبداعات والمبدعين الذين يشاركون في عملية تطوير محتوى ومضامين عمليات الاتصال والتواصل و تقريب المسافات بين مختلف الفئات الاجتماعية ".

وفي ختام كلمته أثنى رئيس مركز الشارقة الإعلامي على لجنة تحكيم الجائزة مثمنا حياديتها وموضوعيتها ومهنيتها العالية في التعامل مع المعايير الخاصة بالجائزة بعمق ومسؤولية تماشت مع أفضل الأساليب الدولية المتبعة في تقييم الجوائز العالمية .. الأمر الذي أسهم في تكريس موقع الجائزة كشهادة امتياز رائدة في الاتصال الحكومي على مستوى الدولة والمنطقة العربية.

واشتملت فئات الدورة الثانية لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي الـ/ 12 / على مجموعتين وهي مجموعة الفئات المختارة التي تغطي منطقة الخليج العربي وتضم جائزتين .. ومجموعة الفئات المرشحة التي تضم تسع جوائز منها ثلاث جوائز تتعلق بالدوائر والمؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة وست جوائز خاصة بالمؤسسات والأفراد على مستوى الدولة .

وغطت الجائزة مختلف العمليات الاتصالية التي تقوم بها إدارات الاتصال الحكومي..من التخطيط الاستراتيجي إلى نهج الاتصال الداخلي وحتى الأسلوب الأفضل للتعامل مع الأزمات مرورا بالحملات الاتصالية التي تنفذ لخدمة المصلحة العامة وصولا إلى المنهجية الأنسب على صعيد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من خلال أفضل مشروع تخرج حول الاتصال الحكومي.

وأعلنت لجنة تحكيم جائزة الشارقة للاتصال الحكومي برئاسة سعادة ابراهيم العابد مدير عام المجلس الوطني للإعلام .. فوز الإعلامي العماني خالد الزدجالي بفئة جائزة الشخصية الإعلامية فيما حصدت مجموعة " إم بي سي " جائزة الريادة الإعلامية.

**********----------********** وعلى صعيد الفئات المرشحة نالت هيئة الشارقة للاستثمار و التطوير " شروق " جائزة أفضل ممارسة اتصال حكومي على مستوى إمارة الشارقة فيما حصلت ندى سعيد السويدي من بلدية مدينة الشارقة على جائزة أفضل متحدث رسمي على مستوى الإمارة.

وفي فئة أفضل موقع إلكتروني على مستوى الإمارة فازت بالجائزة هيئة كهرباء و مياه الشارقة فيما نالت بلدية مدينة الشارقة جائزة أفضل تعامل مع أزمة على مستوى الدولة وحصدت وزارة الاقتصاد جائزة أفضل خطة اتصال استراتيجي على مستوى الدولة .

ونالت القيادة العامة لشرطة الشارقة جائزة أفضل ممارسة اتصال حكومي عبر شبكات التواصل الاجتماعي على مستوى الدولة و فازت القيادة العامة لشرطة دبي بجائزة أفضل سياسة اتصال حكومي داخلي على مستوى الدولة..بينما حصلت وزارة الخارجية على جائزة أفضل حملة تواصل حكومية على مستوى الدولة ..

فيما حصد الطالب وليد عارف الأصبحي خريج جامعة الشارقة جائزة أفضل مشروع تخرج جامعي حول الاتصال الحكومي على مستوى الدولة.

وحول نتائج الدورة الحالية قال الدكتور سليمان الهتلان الرئيس التنفيذى لشركة " الهتلان ميديا " عضو لجنة تحكيم جائزة الاتصال الحكومي في بيان اللجنة .. إنه " تقدمت إلى مركز الشارقة الإعلامي على مدى أشهر العام الماضي / 80 / مشاركة من مؤسسات وأفراد من دولة الإمارات بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص .. مشيرا إلى أنه بعد قيام لجنة مصغرة بالتحقق من تطابق معايير كل فئة على المشاركة و تجمعها وتصنفها وصلت إلى لجنة التحكيم بأعضائها التسعة .. / 42 / مشاركة ضمن تسع فئات مرشحة فكانت مرحلة الدراسة والتقييم حسب المعايير ووضع الدرجات ثم حساب المعدلات رياضيا والمفاضلة وصولا للتحكيم الجماعي للجنة..إضافة إلى فئتي الجائزة المختارة الشخصية الإعلامية والريادة الإعلامية.

وأشار الهتلان إلى تنافس الأعمال التي كانت في غالبيتها ذات نوعية متميزة وكانت عملية المفاضلة صعبة لجهة من يستحق الجائزة في كل فئة فكان الفائزون الذين سيصعدون للمنصة والذين نقدم لهم التهنئة لكن الواقع يثبت أن كل من شارك في الجائزة فائز لأنه يرسخ لواقع جديد فيه اهتمام حقيقي وتميز واع بالاتصال الحكومي في ظل واقع نحتاج فيه إلى السعي وراء العلياء في كل مكان ".

من جهته تقدم علي الحديثي المشرف العام على " مجموعة MBC " خلال تسلمه جائزة " الريادة الإعلامية " نيابة عن المجموعة بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة وإلى منظمي الحفل والقائمين عليه على هذه المبادرة القيمة والخطوة الرائدة في مجال تفعيل سبل وأدوات ووسائل الاتصال ومحاولة استشراف مستقبله وتكريم أصحاب المبادرات والإنجازات في القطاعين العام والخاص.

وأضاف أن لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي أهمية خاصة كونها تنبع من قلب دولة الإمارات العربية المتحدة المعروفة بغزارة الأفكار والمبادرات والانجازات والسعي الدائم إلى الارتقاء بالعمل الحكومي والخدمة العامة وتحفيز القطاع الخاص وريادة الأعمال والمبادرة الفردية .. وثانيا كوننا في المنطقة والعالم نقف اليوم على أعتاب مرحلة تاريخية تفرض علينا ..

كإعلاميين وسياسيين وصانعي قرار أولويات جديدة تتطلب إعادة النظر في عدد من آليات التواصل التقليدية سيما وأن الإعلام ووسائل التواصل العامة والخاصة كان وما زال لها الدور الأكبر في مواكبة الأحداث العالمية والإقليمية وفي السعي إلى إيصال الصورة الكاملة والمكتملة إلى الجمهور".

وأكد الحديثي في ختام كلمته أن التحدي الأكبر أمامنا جميعا يبقى في مدى قدرتنا على الاستفادة من ثورة تكنولوجيا المعلومات بهدف تعزيز المسيرة الإعلامية والثقافية والنهضوية لأمتنا ومجتمعاتنا كحكومات وأفراد وذلك عبر السعي إلى الجمع ما بين الحداثة في استخدام وسائل التواصل من جهة والحفاظ على أصالة الهوية العربية والجذور الثقافية من جهة أخرى".

وتعد جائزة الشارقة للاتصال الحكومي التي تم إطلاقها بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة خلال شهر سبتمبر عام 2012 ..الأولى من نوعها في المنطقة وإحدى مخرجات الدورة الثانية من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي ينظمه مركز الشارقة الإعلامي.

وعملت الجائزة في دورتيها الأولى والثانية على ترسيخ أفضل الممارسات المهنية في قطاع الاتصال الحكومي في الدولة ومنطقة الخليج العربي وتهدف إلى تثمين جهد المؤسسات المحلية والإقليمية والمجموعات والأفراد ودعم إنجازاتهم وإبداعاتهم التي تسهم في تحقيق تواصل أفضل مع الجمهور إضافة إلى إيجاد شراكة حقيقية بين الجهات الحكومية وصناع القرار فيما بينهم من جهة وبين فئات الجمهور المتنوعة من جهة أخرى.

حضر حفل توزيع الجوائز.. الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية و الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في الشارقة والشيخ سلطان بن عبدالله آل ثاني مدير دائرة الطيران المدني وسعادة كل من .. اللواء خميس مطر المزينة قائد عام شرطة دبي ومحمد مير الرئيسي وكيل وزارة الخارجية و يونس خوري وكيل وزارة المالية و زهرة العبودي وكيل وزارة الأشغال ومحمد أحمد الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية وخميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى وطارق بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية والمهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الإسكان ومحمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي والمهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء و مياه الشارقة وابراهيم العابد مدير عام المجلس الوطني للإعلام وأسامة سمرة مدير مركز الشارقة الإعلامي بجانب عدد من كبار المسؤولين الحكوميين والقيادات الإعلامية والاجتماعية المحلية والعربية وحشد من ممثلي وسائل الإعلام من داخل الدولة وخارجها.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا