أسباب كثرة التبول

الامارات 7 - كثرة التبول (التبول المتكرر) هي حالة تحدث عندما يكون هناك احتياج متكرر للتبول أكثر من المعتاد. هناك عدة أسباب ممكنة لكثرة التبول، ومنها:

1. زيادة تناول السوائل: تناول كميات كبيرة من السوائل، خاصة إذا كانت تحتوي على الكافيين أو الكحول، يمكن أن يزيد من حاجتك للتبول.

2. التهاب المسالك البولية: التهاب المسالك البولية هو سبب شائع لكثرة التبول، ويشمل ذلك التهاب المثانة (التهاب المثانة) والتهاب الإحليل (التهاب الإحليل).

3. السكري: السكري يمكن أن يسبب زيادة في كثرة التبول نتيجة ارتفاع مستوى السكر في الدم.

4. تضخم البروستاتا: في حالة الرجال الأكبر سنًا، يمكن أن يؤدي تضخم البروستاتا إلى ضغط على المثانة وزيادة في كثرة التبول.

5. التهيج الكيميائي: تناول مواد كيميائية مهيجة مثل الكافيين أو الكحول أو الأطعمة الحارة يمكن أن يؤدي إلى زيادة في التبول.

6. الأدوية: بعض الأدوية مثل الديوريتيكات وبعض أدوية ارتفاع ضغط الدم يمكن أن تزيد من كثرة التبول.

7. التوتر والقلق: التوتر والقلق يمكن أن يزيدان من نشاط المثانة ويؤديان إلى كثرة التبول.

8. الحمل: في حالة النساء الحوامل، يمكن أن يؤدي الضغط الزائد على المثانة نتيجة الحمل إلى كثرة التبول.

إذا كان لديك مشكلة في كثرة التبول وكانت مزعجة أو مستمرة، يفضل مراجعة الطبيب لتقييم الحالة وتحديد السبب ووصف العلاج المناسب إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا