احتباس الماء في الجسم

الامارات 7 - احتباس الماء في الجسم، والمعروف أيضًا بـ "احتباس السوائل" أو "التورم"، هو حالة تحدث عندما يتم تجميع كميات زائدة من السوائل في أنسجة الجسم. تحدث هذه الحالة عندما يتم تجاوز التوازن بين السوائل التي تتم إضافتها إلى الجسم والتي يتم إزالتها منه.

يمكن أن تكون أسباب احتباس الماء متنوعة وتشمل:

1. ارتفاع ضغط الدم: ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى احتباس الماء في أنسجة الجسم.

2. مشاكل في الكلى: قد تتسبب مشاكل في وظيفة الكلى في عدم قدرة الجسم على تصفية السوائل والفضلات بشكل صحيح.

3. الأمراض القلبية: بعض الأمراض القلبية مثل الفشل القلبي يمكن أن تؤدي إلى احتباس الماء نتيجة لانخفاض قدرة القلب على ضخ الدم بشكل فعال.

4. تناول بعض الأدوية: بعض الأدوية مثل الستيرويدات وبعض أنواع المضادات الحيوية يمكن أن تسبب احتباس الماء.

5. الأمراض الكبدية: بعض الأمراض الكبدية يمكن أن تؤثر على وظيفة الكبد في تصفية السوائل.

6. اضطرابات التغذية: نقص البروتين في الدم يمكن أن يؤدي إلى احتباس الماء.

7. الحمل: أثناء فترة الحمل، يمكن أن تحدث زيادة في احتباس الماء.

8. الأمراض الالتهابية: بعض الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي يمكن أن تسبب احتباس الماء.

تظهر أعراض احتباس الماء عادة على شكل تورم في الأقدام والكاحلين والأيدي والوجه. يمكن أن يكون الشخص مصابًا بشعور بالثقل والانزعاج في هذه المناطق. إذا كنت تشك أنك تعاني من احتباس الماء، يجب عليك مراجعة الطبيب لتقديم التقييم والعلاج المناسب. قد يتضمن العلاج تعديل النظام الغذائي وتقليل استهلاك الأملاح والمشروبات الغازية، وتعديل الأدوية إذا كانت هناك حاجة، وعلاج الحالة الأساسية التي تسبب احتباس الماء.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا