الحصوة في الحالب

الامارات 7 - حجر الحالب أو حصوة الحالب هو ترسبات صلبة تشكل في القناة البولية (الحالب)، التي تمر من المثانة إلى الخارج. هذه الحصوات يمكن أن تسبب ألمًا شديدًا وتعسر تمرير البول. الحصوات في الحالب تشكل عندما تترسب مواد معينة من البول داخل الحالب وتتكتل بشكل صلب. تتألف الحصوات عادة من الكريستالات المعدنية أو الأملاح.

أسباب تكون حصوة الحالب تشمل:

1. عوامل وراثية: بعض الأشخاص قد يكونون أكثر عرضة لتطور حصوة الحالب بناءً على التفاعلات الوراثية.

2. تركيب البول: تختلف تركيبات البول من شخص لآخر، وقد يزيد بعض التغيرات في تركيب البول من احتمالية تكون حصوات.

3. تناول الأملاح والمعادن: تناول كميات زائدة من بعض الأملاح والمعادن في النظام الغذائي يمكن أن يزيد من احتمال تكون الحصوات.

4. الجفاف: عدم شرب كميات كافية من الماء يمكن أن يزيد من تركيز الأملاح في البول وبالتالي يزيد من احتمال تكون الحصوات.

5. الأمراض والحالات الصحية: بعض الأمراض والحالات الصحية مثل اضطرابات الغدة الدرقية ومشاكل في الكلى يمكن أن تزيد من احتمال تكون الحصوات.

عندما يشتبه بوجود حصوة في الحالب، يجب على المريض استشارة الطبيب. العلاج يمكن أن يتضمن تناول الأدوية لتسهيل تمرير الحصوة وتخفيف الألم، ولكن في بعض الحالات قد تتطلب إجراء جراحي لإزالة الحصوة إذا كان حجمها كبيرًا جدًا أو إذا لم يكن بإمكانها تمريرها بشكل طبيعي عبر الحالب. العلاج يعتمد على حالة المريض وحجم الحصوة وأعراضه.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا