علاج سلس البول

الامارات 7 - علاج سلس البول (Urinary Incontinence) يعتمد على نوع وسبب السلس وشدته. هناك عدة أنواع من سلس البول، بما في ذلك سلس البول الجسدي (Stress Incontinence) وسلس البول العصبي (Neurogenic Incontinence) وسلس البول العجزي (Overflow Incontinence) وغيرها. إليك بعض الخيارات الممكنة لعلاج سلس البول:

1. التمارين العضلية للحوض: تعمل تمارين تقوية عضلات الحوض (مثل تمارين كيجل) على تقوية عضلات الحوض وزيادة قوتها، مما يساعد في تحسين التحكم على التبول.

2. التدخلات السلوكية: يمكن تحقيق تحسين كبير في سلوك التبول وتحكمه من خلال تدريب السلوك وتقنيات الجدول الزمني لزيادة التحكم في التبول.

3. الأدوية: في بعض الحالات، يمكن أن يصف الطبيب أدوية تساعد في تحسين سلوك التبول والتقليل من سلس البول. الأدوية تختلف باختلاف نوع وسبب السلس.

4. الأجهزة والتقنيات الطبية: قد يكون هناك حاجة لاستخدام أجهزة طبية مثل مسدس البول أو المثبتات المهبلية للمساعدة في تحسين التحكم في التبول.

5. العلاج الجراحي: في بعض الحالات الشديدة وإذا لم تكن الخيارات الأخرى فعالة، يمكن أن يتطلب العلاج الجراحي لتصحيح مشكلة التسرب.

تذكر أن الخيار المناسب لعلاج سلس البول يعتمد على التشخيص الدقيق للحالة وعلى تقييم الطبيب. يجب استشارة طبيب الجهاز البولي أو أخصائي النساء أو أخصائي الجراحة التجميلية للتقييم والعلاج اللازم. العلاج قد يتطلب وقتًا وجهدًا لتحقيق النتائج المرجوة، لذا يجب الالتزام بتعليمات الطبيب وممارسة التمارين المناسبة إذا كانت موصى بها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا