ما سبب احتباس البول؟

الامارات 7 - احتباس البول (Urinary Retention) هو حالة تتميز بصعوبة أو عدم القدرة على تفريغ البول بشكل كامل أو جزئي من المثانة. هناك عدة أسباب ممكنة لاحتباس البول، ومنها:

1. تضيق في الإحليل: إذا كان هناك تضيق في الأنابيب أو الأعضاء التي تنقل البول من المثانة إلى الخارج، مثل انسداد في الإحليل أو انقباض في عضلة الإحليل، فإنه قد يتسبب في احتباس البول.

2. تضخم البروستاتا: في الرجال، يمكن أن تزيد تضخم البروستاتا من ضغطها على الإحليل وتعيق تدفق البول، مما يؤدي إلى احتباس البول.

3. الأورام: وجود أورام أو كتل في المسالك البولية يمكن أن يعوق تدفق البول.

4. التهاب المثانة: التهاب المثانة قد يسبب تقلصات في عضلات المثانة ويؤدي إلى صعوبة في إفراغها بشكل كامل.

5. الأدوية: بعض الأدوية قد تسبب في احتباس البول كآثار جانبية. على سبيل المثال، بعض الأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم أو الاكتئاب يمكن أن تؤثر على وظيفة العضلات المسؤولة عن إفراغ المثانة.

6. أمراض الجهاز العصبي: بعض الأمراض العصبية مثل التصلب الجانبي الضموري (ALS) أو الشلل الرباعي (Quadriplegia) يمكن أن تؤثر على السيطرة على عملية التبول وتسبب في احتباس البول.

7. عوامل أخرى: هناك عوامل أخرى قد تسبب في احتباس البول مثل الإمساك الشديد أو التورم الحاد في منطقة الحوض.

يجب معالجة احتباس البول بعناية، حيث إذا ترك دون علاج، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل التهاب المثانة أو تلف الكلى. إذا كنت تعاني من أعراض احتباس البول أو تشك في وجود هذه المشكلة، يجب عليك استشارة الطبيب للتقييم والعلاج اللازم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا