تفتيت حصى الكلى

الامارات 7 - تفتيت حصى الكلى هو إجراء يتم خلاله تكسير الحصى الكلوية إلى جزيئات صغيرة تمكن من خروجها من الكلى بشكل طبيعي عبر البول. هناك عدة طرق مختلفة لتفتيت حصى الكلى، والخيار المناسب يعتمد على حجم ونوع الحصى وموقعها داخل الكلى. إليك بعض الطرق الشائعة لتفتيت حصى الكلى:

1. الموجات فوق الصوتية (ESWL): هذه الطريقة تعتمد على استخدام الموجات فوق الصوتية لتكسير الحصى داخل الكلى إلى جزيئات صغيرة يمكن أن تتم إزالتها بشكل طبيعي عبر البول. يمكن أن يتم إجراء هذا الإجراء بدون جراحة وبشكل غالبًا بدون الحاجة إلى تخدير عام.

2. التفتيت الليزري: يتم استخدام الليزر لتكسير الحصى داخل الكلى. يكون هذا الإجراء أكثر دقة ويمكن استخدامه للتعامل مع الحصى الصغيرة في أماكن صعبة الوصول.

3. التفتيت بالموجات الصادمة: يتم استخدام الموجات الصادمة لتكسير الحصى داخل الكلى. هذا الإجراء يتم عادة أثناء الجراحة بواسطة الأطباء المتخصصين.

4. الجراحة: في بعض الحالات النادرة، قد يتعين إجراء عملية جراحية لإزالة الحصى إذا لم يكن من الممكن تفتيتها بواسطة الطرق الأخرى.

بعد إجراء تفتيت حصى الكلى، يمكن أن يتطلب الأمر وقتًا لإزالة الجزيئات الصغيرة من الكلى عبر البول. من المهم متابعة تعليمات الطبيب بعد الإجراء وتناول السوائل بشكل كافي للمساعدة في إزالة الحصى من الجهاز البولي. كما يجب على المريض متابعة الطبيب لفحص مستوى النجاح والتحقق من عدم تكون حصى جديدة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا