أنواع حصوات الكلى

الامارات 7 - حصوات الكلى هي ترسبات صلبة تتشكل في الكلى ويمكن أن تتسبب في ألم ومشاكل في الجهاز البولي إذا لا تتم إزالتها بشكل صحيح. تتوجب الأخذ في الاعتبار أن هناك عدة أنواع مختلفة من حصوات الكلى، وتتفاوت في تركيبها وتكوينها وأسباب تكونها. إليك بعض الأنواع الشائعة لحصوات الكلى:

1. حصوات الكالسيوم: تعتبر حصوات الكالسيوم الأكثر شيوعًا وتشكل نحو 80٪ من حالات حصوات الكلى. تتكون هذه الحصوات بشكل رئيسي من مركبات الكالسيوم، مثل أكسالات الكالسيوم أو فوسفات الكالسيوم.

2. حصوات حمض اليوريك: تتكون هذه الحصوات نتيجة ترسب حمض اليوريك في الكلى ويمكن أن ترتبط بحالات مثل نقص إخراج حمض اليوريك في البول أو ارتفاع مستويات حمض اليوريك في الدم.

3. حصوات الميسترونات: هذا النوع نادر ويتكون من مركبات مثل الماغنسيوم والأمونيوم والفوسفات. يمكن أن تظهر حصوات الميسترونات مع التهابات الكلى المزمنة.

4. حصوات الستروفايت: تتكون حصوات الستروفايت من مركبات الستروفايت (ستروفات) وتكون أقل شيوعًا من الأنواع الأخرى.

5. حصوات الكيستين: تتكون هذه الحصوات نتيجة تراكم البروتينات في الكلى وترتبط بمرض الكيسات الكلوي المتعدد.

6. حصوات السيستين: تحدث حصوات السيستين نتيجة تراكم مركب السيستين في الكلى وهو نوع نادر من الحصوات.

تتطلب علاج حصوات الكلى عادة تقييمًا طبيًا دقيقًا لتحديد نوع الحصى والأسباب الرئيسية لتكونها. يمكن أن يشمل العلاج تغييرات في نمط الحياة والتغذية والأدوية للمساعدة في منع تكون حصوات جديدة وتسهيل تفتيت وإزالة الحصوات الحالية. في بعض الحالات الشديدة أو إذا لم يكن العلاج العادي فعالًا، يمكن أن يتطلب العلاج الجراحي لإزالة الحصوات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا