ارتفاع الكرياتين

الامارات 7 - ارتفاع مستوى الكرياتين في الدم (كرياتينين الدم) يمكن أن يكون مؤشرًا على مشكلة في وظيفة الكلى. الكرياتينين هو مركب يتم توليده في الجسم خلال تفكك العضلات ويتم تصفيته وإخراجه من الجسم عبر الكلى. إذا كانت الكلى لا تقوم بوظيفتها بشكل جيد، فإن مستوى الكرياتينين في الدم يرتفع.

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستوى الكرياتينين في الدم، بما في ذلك:

1. الفشل الكلوي: الفشل الكلوي هو حالة يصعب فيها على الكلى تصفية الفضلات والمواد الضارة من الدم بشكل فعال. يؤدي ذلك إلى تراكم الكرياتينين في الدم.

2. التهابات المسالك البولية: التهابات المثانة أو الكلى يمكن أن تزيد من مستوى الكرياتينين في الدم.

3. أمراض القلب: بعض الأمراض القلبية الحادة مثل النوبة القلبية أو الصدمة القلبية يمكن أن تؤثر على وظيفة الكلى وتسبب ارتفاعًا مؤقتًا في مستوى الكرياتينين.

4. الأدوية: بعض الأدوية مثل الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (NSAIDs) وبعض الأدوية المضادة للالتهابات والمضادة للأورام وبعض مضادات الالتهابات تحتوي على مواد تسبب ارتفاع مؤقت في مستوى الكرياتينين.

5. الجفاف: عندما يكون هناك نقص في تناول السوائل والجفاف، قد يرتفع مستوى الكرياتينين في الدم.

إذا كنت قلقًا من ارتفاع مستوى الكرياتينين في دمك، فيجب عليك مشاورة الطبيب لإجراء التقييم اللازم وتحديد السبب الكامن واتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاجه. تعتمد العلاجات على السبب والشدة، ويمكن أن تشمل التغييرات في نمط الحياة والأدوية والعلاجات الكلى في بعض الحالات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا